نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، مجموعة تصريحات للرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص الحرب الدائرة ضد المتشددين في سيناء وباقي مناطق الجمهورية.

واستدعت الفيديوهات المنشورة اليوم السبت 10 فبراير 2018 كلمات أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي سابقا، ويعلن فيها إجراءات الدولة المصرية لردع الإرهاب في سيناء.

وتأتي أهمية الفيديوهات المنشورة على موقع وزارة الدفاع، من انطلاق عمليات «تطهير سيناء 2018» التي تتولاها قوات من الجيش المصري والشرطة المدنية منذ صباح الجمعة 9 فبراير 2018.

ومما استدلت به الفيديوهات قول الرئيس عبدالفتاح السيسي في أحد كلماته: «مصر يتواجه الإهارب بالنيابة عن المنطقة وعن العالم بالكامل».

وجاء في الفيديو الذي حمل عنوان «مصر تحارب الإرهاب.. المهمة حماية وطن» كلمة أخرى للسيسي: «بقول لكل المصريين لازم نتكونوا متأكدين وواثقين إن المعركة اللي بتخوضوها هي أنبل وأشرف معركة على الإطلاق».

وأنتجت الفيديوهات هيئة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية.

وجاء في الفيديو قول السيسي أيضا: «ستقوم القوات المسلحة والشرطة المدنية بالثأر لشهداءنا.. سنرد على هذا العمل بقوة غاشمة».

وضم الفيديو مقاطع مصورة لعمليات سابقة للجيش، وكذلك عروض عسكرية للأسلحة المختلفة للجيش المصري، والشرطة المدنية التابعة لوزارة الداخلية.

وفي فيديو آخر استعرضت وزارة الداخلية حديث رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي عن مواجهة العنف في سيناء، وقال السيسي: «سنستخدم  العنف كل العنف».

ونقلت إذارة الشؤون المعنوية ما قاله السيسي عن الوضع في سيناء: «لازم بفضل الله وضع حد للإرهاب اللي موجود في سيناء.. احنا نموت ولا إن حد يقرب من أرضنا».

 




0
0
0
0
0
0
0