نشرت قناة وزارة الدفاع المصرية على يوتيوب، فيديو عن سلاح القوات الجوية، يظهر قدرة السلاح وجاهزيته على مواجهة العناصر المتطرفة.

جاء ذلك عقب إعلان القوات المسلحة، أمس الجمعة الموافق 9 فبراير، عن بدء عملية شاملة للقضاء على الجماعات المسلحة في سيناء بالتعاون مع وزارة الداخلية وجميع مؤسسات الدولة.

الفيديو حمل هاشتاج (#المهمة_حماية_وطن)، ظهر فيه مجموعة من الطيارين في اتجاههم إلى «دُشم» الطائرات بالمطارات الحربية.

كما ظهر 3 أطفال يصنعون طائرات من الأوراق والحبال على شكل علم مصر، يقابلها مصانع وورش الطائرات التي يتم من خلالها عمليات الصيانة للطائرات.

الفيديو تضمن مشاهد للطائرات والأسلحة المتطورة التي يتملكها الجيش المصري، على أنغام موسيقى محفزة، تتراص الطائرات على ممرات الانطلاق استعداد للانطلاق.

وأعلن الفيديو أن سلاح القوات الجوية المصرية، بطولات تتوارثها الأجيال، فهي فرع الطيران العسكري في القوات المسلحة المصرية، قائدها الحالي الفريق يونس السيد حامد المصري.

يمتلك سلاح القوات الجوية أكثر من 30 ألف فرد، ويعتمد السلاح على أكثر من 240 مقاتلة من نوع إف-16 فالكون أمريكية الصنع، وبها حاليًا نحو 1.905 طائرة، مقاتلة وقاذفة وحوالي 321 مروحية (هليكوبتر).

يشار إلى أن محافظة شمال سيناء تشهد نشاطا مكثفا لمسلحين يشنون هجمات على قوات الأمن والجيش، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، بعد مظاهرات حاشدة في يوليو 2013.

وتشن قوات الأمن والجيش منذ سنوات حملات عسكرية في سيناء، تستهدف القضاء على الجماعات المسلحة في شبه الجزيرة.




0
0
0
0
0
0
0