نشرت قناة وزارة الدفاع المصرية على يوتيوب، فيديو عن سلاح الصاعقة، يظهر قدرة السلاح وجاهزيته على مواجهة العناصر المتطرفة في الحرب التي تشنها القوات المسلحة في سيناء.

جاء ذلك عقب إعلان القوات المسلحة، أمس الجمعة الموافق 9 فبراير، عن بدء عملية شاملة للقضاء على الجماعات المسلحة في سيناء بالتعاون مع وزارة الداخلية وجميع مؤسسات الدولة.

ظهر في الفيديو طفل يرتدي زي سلاح الصاعقة المصرية، ويربط حذائه؛ ليؤدي التحية  العسكرية لصورة معلقة على الحائط لرجال الجيش.

كما تناول الفيديو صورا لمجموعات من سلاح الصاعقة داخل طائرة وعدد من المباني يظهر التدريب على عمليات الاقتحام والنزول من الطائرات عن طريق الحبال.

وتسلق مجموعة من عناصر الجيش، مباني هي للتدريب على طرق الاقتحام، لضبط العناصر المتطرفة.

الفيديو إطلق فيه عدد من الأعيرة النارية، والقنابل الغازية وصور عمليات لضبط قوات الجيش بمشهد تمثيلي للخارجين على القانون.

وحمل الفيديو هاشتاج (المهمة_حماية_وطن)، وقال المعلق على الفيديو إن سلاح الصاعقة المصرية رجال لا يهابون الموت.

ويتلقى أفراد القوات المسلحة بسلاح الصاعقة مجموعة من التدريبات الجسمانية والنفسية، وتعد من أقوى الأسلحة بالجيش.

ويخضع الضابط المتقدم لسلاح الصاعقة لاختبارات طبية خاصة، كما يجب أن توافر اللياقة البدنية والجسمانية العالية لضباط وجنود السلاح.

وتعد مدرسة الصاعقة في أنشاص، الأفراد على أعلى مستوي من التدريب، ويتم اختيار العناصر التي تراها المدرسة من الضباط ليأخذوا الفرقة من ضباط وحدات المظلات ووحدات الصاعقة ولواء الوحدات الخاصة البحرية المصرية.

مدة دورة التدريب في الصاعقة للأسلحة بالجيش 34 أسبوعا كاملا دون توقف، كما يتم عمل الاختبارات الطبية للأفراد للتأكد من سلامتهم الطبية أولا.




0
0
0
0
0
0
0