نشرت قناة وزارة الدفاع المصرية على يوتيوب، فيديو عن سلاح المظلات، يظهر مدى الجاهزية والقدرة القتالية لأفراد السلاح على مواجهة العناصر المتطرفة، خاصة في الحرب التي تشنها القوات المسلحة في سيناء.

جاء ذلك عقب إعلان القوات المسلحة، أمس الجمعة الموافق 9 فبراير، عن بدء عملية شاملة للقضاء على الجماعات المسلحة في سيناء بالتعاون مع وزارة الداخلية وجميع مؤسسات الدولة.

ظهر في الفيديو أم تصلي وتدعي كما ظهر عدد من الجنود يؤدون فريضة الصلاة، بعدها يبتهلون بالدعاء إلى الله، ومن ثم الذهاب إلى الطائرات للتمرين على القفز.

صعد الجنود للطائرات؛ لستمعوا لحديث قياداتهم وتعليماتهم داخل الطائرة قبل القفز بالمظلات في سماء الوطن والصعود إلى الطائرات.

مجموعة من الجنود والضباط تصورهم عدسات الكاميرات وهم يبتهلون إلى الله قبل القفز من الطائرات ومعهم أمتعتهم، يتراصون على أشكال في سماء مصر لينزلو بعدها في صحرائها.

كما يشكل الضباط والجنود بعد قفزهم من الطائرات أشكال ويقتربون من بعضهم البعض لرسم شكل هندسي في السماء.

الفيديو حمل هاشتاج (#المهمة_حماية_وطن)، ظهر فيه تعلسق صوتي يقول: «إن سلاح المظلات في القوات المسلحة برجاله هم نسور المعارك».

أفراد سلاح المظلات يتم تدريبهم الأرضي على كيفية الوقوف على باب الطائرة وكيفية القفز الصحيح منها، وطريقة لبس المظلة والتعامل معها بعد الفتح في الجو.

كما يتعلم الجنود كيفية التحكم في المظلة وطريقة النزول الصحيحة على الأرض حتى لا تحدث أي إصابات للجندي.



0
0
0
0
0
0
0