افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الأحد، معرضا للعلوم والتكنولوجيا، يرافقه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

يأتي افتتاح المعرض على هامش فعاليات المنتدى الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والإبداع، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي.

وتستمر فعاليات المعرض الذي افتتح السبت، خلال الفترة من 10 ـ 12 فبراير.

وأوضح وزير التعليم العالي أن المعرض هدفه توظيف البحث العلمي لتحقيق النمو الاقتصادي في الدول الأفريقية.

ويتم التوظيف من خلال تطبيقات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، عن طريق تحفيز دول القارة للاستثمار بصورة أكبر في التعليم العالث والبحث العلمي.

وتتيح توظيف تطبيقات العلوم والتكنولوجيا الفرصة للاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه في المجالات المعرفية والتكنولوجية، بالإضافة إلي أنجح التطبيقات علي المستويين الإقليمي والدولي.

ويضم المعرض الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لعرض البرامج المتميزة.

واستمع وزير التعليم العالي في جولته التفقدية إلى عدد من المسئولين عن الشركات والمؤسسات والجامعات لشرح البرامج والأجهزة الحديثة منها: تطوير المعامل الافتراضية بهندسة عين شمس، وعدد من البرامج المتميزة بجامعة المنوفية في الهندسة الإلكترونية والطب التكاملي والحوسبة المعلوماتية والطاقة المتجددة.

يشار إلى أن المعرض تضمن بعض منتجات عدد من الشركات والمؤسسات العاملة فى مجال التعليم والتكنولوجيا والابتكار على مستوى القارة الإفريقية.




 

 




0
0
0
0
0
0
0