تعقد الجامعة البريطانية في مصر، اجتماعا لمجلس أمناء مركز بحوث النانوتكنولوجي بالجامعة، يومي 14- 15 من شهر مارس المقبل.

ومن المقرر أن يرأس الاجتماع، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، محمد فريد خميس، كما يضم في عضويته كلا من أستاذ النانوتكنولوجي بمعهد جورجيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور مصطفى السيد، والدكتور دونج مون شين، أستاذ الطب النانوي لأمراض الدم وبحوث الأورام بجامعة إموري بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور دونج يوان تشاو، أستاذ كيمياء النانو بجامعة فيودان بشانجهاي.

كما يحضر الدكتور أستاذ الهندسة النانوتكنولوجية الحيوية بجامعة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، ألا مجير كريم، والدكتورة جوان براوننج، عميدة كلية الهندسة بجامعة تكساس سان أنطونيو بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور شاكر موسى، نائب رئيس معهد البحوث الصيدلانية بجامعة البانى بالولايات المتحدة الأمريكية.

يلي الاجتماع ورشة عمل دولية يلقي فيها أعضاء مجلس الأمناء محاضرات تخصصية؛ لنقل خبراتهم إلى شباب الباحثين والطلاب المصريين، في يوم 15 مارس المقبل.

وتدعو الجامعة البريطانية الباحثين والطلاب من مختلف الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية؛ لحضور ورشة العمل مجانا.

وعلى من يرغب بالحضور عليه التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة البريطانية، لتعظيم الفائدة ومشاركة في خدمة وتنمية المجتمع كأحد أهم الأدوار التي تقوم عليها الجامعة.

يشار إلى أن فريد خميس، تبرع بنصف مليون جنيه لإنشاء مركز بحثي متخصص في «النانوتكنولوجي»، في الجامعة، ويتولى الدكتور مصطفى السيد الإشراف المباشر على أنشطة المركز.




0
0
0
0
0
0
0