يشارك الفنان ظافر العابدين بمسلسل «ليالي أوجيني» في الموسم الرمضاني القادم لعام 2018؛ والذي من المقرر عرضه على قناة «سي بي سي» حصريا.

المسلسل يأخذ طابعا كلاسيكسا فأحداثه تدور في أربعينيات القرن الماضي بين مدينتتي بورسعيد والقاهرة.

الفيلم يمزج بين الواقع الاجتماعي والسياسي التي عاشته مصر في تلك الفترة؛ فهو يحكي قصة زوجين تتوتر علاقتهما بسبب شك الزوج الدائم في زوجته، للدرجة التي يحرمها فيه من طفلها لأنه يعتقد أن هناك علاقة تجمعها بشخص آخر غيره.

لكن الأحداث لا تقف عند هذا الحد، فالزوجة - التي تؤدي دورها الفنانة أمينة خليل - تقتل زوجها عن طريق الخطأ في مشاجرة بينها وتهرب بعد ذلك.

وفي أثناء هذا يتطرق المسلسل إلى الوضع السياسي الذي تعيشه مصر خلال الاحتلال الإنجليزي، فالمسلسل يدور بالتحديد في عام 1946.

«ليالي أوجيني» مستوحى من عمل فني إسباني، وقد تم تغيير اسمه نسبة إلى الإمبراطورة الفرنسية «أوجيني» التي زارت مصر في عهد الخديوي إسماعيل، وأقامت في بورسعيد التي تدور فيها الكثير من أحداث المسلسل.

المسلسل من إخراج هاني خليفة وكتابة إنجي القاسم وسماء عبد الخالق، وإنتاج شركة «بي لينك» التي سبق وأنتجت مسلسلي «جراند أوتيل» و«لا تطفئ الشمس» و«حلاوة الدنيا».

الجدير بالذكر أن الفنانة ياسمين صبري كانت من المقرر أن تؤدي البطولة النسائية في «ليالي أوجيني» قبل أن تتصاعد الخلافات بينها وبين الشركة المنتجة، لتستعين بعد ذلك بأمينة خليل لتأدية دور الزوجة القاتلة.

 

 



0
0
0
0
0
0
0