تستضيف جامعة القاهرة في الثانية ظهرًا من الأربعاء الموافق 14 فبراير الجاري، الكاتب الصحفي حمدي رزق في حلقة نقاشية حول كتاب «كيرياليسون..في محبة الأقباط».

وتعد الندوة أولي حلقات الصالون الثقافي للفصل الدراسي الثاني 2017-2018، وينعقد في قاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة.

ويشارك في الحلقة النقاشية، الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، والأب رفيق جريش، وبحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور عبد الله التطاوي منسق الصالون الثقافي وعدد من الطلاب.

وكتاب «كيرياليسون.. فى محبة الأقباط»، الصادر عن مؤسسة روز اليوسف، يرسم قراءة في دفتر أحول أقباط مصر بين مفرقين، حادثة كنيسة القديسين فى الإسكندرية (2011)، وتدشين الكنيسة الكبيرة بالعاصمة الجديدة (2018).

كما يوثق الكاتب الصحفى حمدى رزق يوميات الحالة القبطية فى مصر، ووطنية الأقباط والكنيسة المصرية ومواقفها المترسخة بقلب الشعب المصري.

وقال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت ، إن فاعليات الموسم الثقافي للجامعة سوف تتواصل في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2017-2018، بمجموعة من اللقاءات والندوات الفكرية والحفلات الفنية.

وأشار إلى أن فاعليات الموسم الثقافي الفني تستهدف تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع ورفع الوعي والتثقيف لدى الطلاب وتوسيع نطاق تفاعلهم مع القضايا الوطنية.




0
0
0
0
0
0
0