كتب- عمار مجدي

قال مؤسس فريق مصر أزهر الطالب محمود رجب، إن فريقهم نشاط طلابي بقسم التعدين والبترول بكلية الهندسة جامعة الأزهر، وتكون في شهر مارس 2017.

وأعلن لـ«شبابيك»، عن هدف الفريق وهو تدريب الطلاب على الجانب العملي الذي يفقتقدوه داخل الكلية، موضحًا أن عمل الفريق تطوعي ويساعد الطلاب دون مقابل.

وأوضح رجب، أن اسم الفريق ترجمة اختصار «MSR-Azhar» إلى «mining and Scientificresearch»، أي فريق البحث العلمي والتعدين، وأعضائه من جميع كليات الجامعة وليس مقتصر على طلاب كلية الهندسة فقط.

رسالة الفريق

يساهم «MSR-Azhar»، في إعداد الكوادر المتميزة من طلاب الجامعة، قائمة على تكوين فكر هندسي لدى الدارس، وإزالة قيود التفكير وعوائق العقل، ويسعى لتنمية المهارة الفنية والإدارية لدى الطلاب، هكذا يقول الطالب محمود رجب.

ويهتم النشاط الطلابي «مصر أزهر»، بتعليم اللغات الإنجليزية، والألمانية، والبرامج الهندسية مثل: «Outcad، Phtoshop، Microsoft، Office، Word، Excel، PowerPoint، Access»، كما ينمي المهارات الإدارية، مثل «planning-Presentation-skills».

أنشطة الفريق

قدم فريق«MSR-Azhar»، الكثير من ورش العمل والايفنتات السابقة لطلاب هندسة الأزهر مثل صناعة الحديد، «Cv AND interview»، وايفنت الرمال السودا.

كما قدم عدد من كورس تعليم اللغة الإنجليزية، وحضر نحو 60 طالب من طلاب الجامعة.

كما قدم كورس لتعليم استخدام برنامج «اتوكاد فوتوشوب»، وهو برنامج خاص بطلاب كلية الهندسة، ومن المقرر استكماله للطلاب خلال الفصل الدراسي الجاري.

ومن المقرر أن يقدم الفريق الفترة المقبلة ايفنت «سوفت اسكيلز»، وورشة عمل خاصة بالفلزات، وورشة خاصة بالمناجم واستخراج الذهب، وورشة لتعليم الطلاب استخدام برنامج «Word، Excel،How to organized events».

ويشارك الفريق في أسبوع العلوم المصرية، ومن المقرر عمل تنفيذ مسابقة علمية للطلاب في ابريل المقبل.

دعم الكلية

نفى مسئول الفريق تقديم كلية الهندسة جامعة الأزهر، أي شكل من أشكال الدعم غير توفير أماكن لإقامة الايفنتات، ولم توفر أي شكل من أشكال الدعم المادي.

ويحصل الفريق من أعضاءه على اشتراك شهري يصل إلى 10 جنيهات، كما يدعمهم بعض أعضاء هيئئة التردريس بشكل شخصي لتنظيم الفاعليات.

كيف تنضم لفريق «MSR-Azhar»؟

الإنضمام إليهم يكون عن طريق مراسلة صفحتهم عبر موقع «فيس بوك»، أو عن طريق الإيفنتات التي تقدم من الفريق.

وقال رجب، إنهم لا يشترطون أي شيء لانضمام زملائهم إليهم سوى رغبته في إعطاء الفريق جزء من وقته.




0
0
0
0
0
0
0