كتب- آية محمد

بدأ قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة طنطا برئاسة الدكتورة، غادة اليماني، العمل على إنشاء وحدات خاصة بالتدريب لكل الشعب داخل القسم، من خلال إنشاء استديو إذاعي وتليفزيوني، ومعمل للصحافة، وكذلك وحدة خاصة بالعلاقات العامة.

وأوضحت رئيس القسم في حديثها لشبابيك أن الاستوديو يوفر جميع مجالات التدريب العملي لطلاب الأقسام الثلاثة لرفع مستواهم العملي.

وأضافت «اليماني» أنه سيتم التدريب على حسب التخصص، وأن طلاب شعبة الإذاعة والتلفيزيون سيتم تدريبهم على الإخراج والتقديم والإعداد.

وفيما يخص طلب الصحافة فسيتم إنشاء معمل يمكن الطلاب من إنتاج وإخراج جريدة أو نشرة ورقية وتعلم فنون الصحافة المختلفة وكذلك التصوير.

وقلت إنه سيتم تدريب طلاب شعبة العلاقات العامة على تصميم الحملات الإعلانية وغيرها.

وذكرت أن الوحدات سيتم تزوديها بكافة الأجهزة التي تتيح التدريب العملي الحقيقي، لافتة إلى أن الفترة الماضية كان يستخدم الطلاب أدواتهم الخاصة في إنتاج الأشكال الإعلامية.

وأكدت أستاذ الإذاعة والتلفزيون المساعد بالقسم، الدكتورة، أميرة سمير، أن استديو الإذاعة والتلفيزيون سيتيح للطلاب خوض تجربة الإنتاج والإعداد والتقديم والتصوير، لتأهيل الطالب للعمل بمؤسسات إعلامية كبرى فور تخرجه ورفع كفائته التي لن تقل عن خريجي الجامعات الكبرى.




0
0
0
0
0
0
0