نظمت جامعة المنصورة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، ندوة لتعريف الطلبة والخريجين بأهمية امتحان الآيلتس وخطوات إتمامه.

ومن خلال كلمة مندوبي المجلس الثقافي البريطاني، أكدوا أن

خدمات المجلس هي: 

الآيلتس هو امتحان اللغة الإنجليزية الأكثر شهرة على مستوى العالم، والوحيد المعتمد لدى سلطات الهجرة فى جميع البلدان التي تشترط اجتياز امتحان فى اللغة الإنجليزية، فهو تقييم لمهارات التواصل من خلال اختبار تفاعلى يجرى وجها لوجه مع المتقدم له.

يتمتع المجلس الثقافي البريطاني، بخبرة تزيد على 80 عاما فى مجال تدريس وإجراء امتحانات اللغة الإنجليزية فى جميع أنحاء العالم.

يقدم المجلس العديد من الخدمات لدعم المتقدمين لأداء امتحان  الآيلتس من خلال مايلي:

أشرطة الفديو والكتب والدورات التفاعلية المباشرة في الفصول الدراسية وكذلك الإلكترونية عبر الإنترنت.

تقديم دورة مجانية بعنوان Road to IELTS   لمدة 30 ساعة عبر الإنترنت، يحصل عليها المتقدم فور تسجيله للإمتحان.

سهولة التسجيل عبر الإنترنت مع توفير طرق متعددة لدفع قيمة الإمتحان والتى تبلغ 2600 جنيه مصري، بالإضافة إلى حرية اختيار المكان الذى ستؤدى فيه الامتحان فى إحدى المحافظات التالية: القاهرة، الأسكندرية، المنصورة، بورسعيد منطقة القناة، طنطا، الأقصر.

معرفة نتائج الامتحان خلال 13 يوم من تاريخ إجرائه.  

خطوات التسجيل لامتحان الآيلتس

قراءة التعليمات الخاصة بالمتقدمين، وذلك بعد تحميل ملف التعليمات الذى يضم معلومات هامة حول شكل الامتحان وأنواع الأسئلة والنتائج.

تحديد النموذج المناسب لأداء الامتحان سواء كان النموذج الأكاديمي أو نموذج التدريب العام.

الاطلاع على مواعيد الامتحان المتوفرة، مع الأخد في الاعتبار أن الاختبارات الكتابية تجرى في نفس يوم الامتحان الاستماع والقراءة والكتابة، أما امتحان المحادثة فيجرى في نفس اليوم أو خلال أسبوع أو بعد موعد الامتحان الرئيسي وذلك بعد تلقى إشعارا مسبق برسالة نصية على الهاتف.

التسجيل إلكترونيا لحجز مكان فى الاختبار.

تحضير الوثائق فعند دفع الرسوم لدى مكاتب المجلس الثقافي البريطاني، يجب تسليم صورة من بطاقة تحقيق الشخصية سارية المفعول أو جواز السفر، أما إذا كان تسديد الرسوم عن طريق الإنترنت فيتم تصوير البطاقة أو جواز السفر فى يوم إجراء الامتحان.

يجب الإنتباه إلى أنه إذا لم يتم تسديد الرسوم بعد ثلاثة أيام من تاريخ التسجيل الإلكتروني سيتم إلغاء الطلب.

 لإرسال نتائج الامتحان إلى الجامعات أو مؤسسات تعليمية يجب إدخال عناوينها فى الحقول المخصصة لذلك على نموذج التسجيل الإلكتروني، والحد الأقصى لذلك هو خمس عناوين فقط.

وبناءا على التسجيل، سيتم تلقى رسالة عبر البريد الإلكتروني تتضمن رموز الوصول إلى الموارد الإلكترونية المجانية «Road to IELTS».

مدة صلاحية تقارير امتحان الآيلتس هى عامين فقط، فبعد هذة المدة يجب تقديم مايثبت الحفاظ على مستوى اللغة الإنجليزية أو تطويره.



0
0
0
0
0
0
0