يستعد منتخب الموسيقي والكورال بجامعة القاهرة، للمشاركة في مسابقة إبداع 6، ويتدرب الطلاب تحت قيادة دكتور بالمعهد العالي للموسيقي العربية، مازن دراز.

وتشارك جامعة القاهرة في المسابقة يوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري، ويتكون المنتخب هذا العام من مجموعة من الطلاب والطالبات وهم «سحر سليمان، نادين العمروسي، نوران زكريا، نغم عبدالعزيز، إسراء عصام، هادي محمد، مصطفى عاطف، مصطفى عصام، عبد الرحمن هشام، أحمد يوسف، جلال معوض، أدهم محمد، أحمد سعد، ضحى أسامة، اية، ابراهيم، منى ابراهيم».

وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من 3 اعضاء هم: «الموسيقار هاني شنودة، المايسترو سليم سحاب، الدكتور عز الدين طه».

يذكر أن وزراة الشباب والرياضة المنظمة للمسابقة وضعت شروطا للجامعات المشاركة في مجال «الغناء الجماعي والفردي» وهي:

  1. تشارك كل جامعة أو المعهد أو الأكاديمية بفريق للغناء الجماعي والفردي أقصي من (33) مشارك على النحو التالي :

  2. فريق الكورال لا يقل عن 12 مشارك ولا يزيد عن 16 مشارك ويفضل المناصفة من الجنسين.

  3. فريق الموسيقي المصاحب للكورال مكون من (15) عازف من نفس فريق موسيقي الجامعة بواقع لعدد (10) عازفين ويسمح أن يكون من ضمن الفريق المصاحب للكورال حتى (5) عازفين من خارج الجامعة + مدرب الفريق + إداري الفريق.

  4. يقدم فريق الغناء الجماعي عدد (2) مقطوعة غنائية:

العمل الإجباري: ياأغلي اسم في الوجود - شبكنا ستايرة حرير - لية تشغل بالك –الحلوه داير شباكها.

العمل الاختياري: من إبداع وتأليف الشباب أو أي عمل (تراثي) آخر من اختيار المدرب وتوزيعه.

  • يشارك فريق الغناء الجماعي بعدد (3) متسابقين في الغناء الفردي ويسمح لكل منهم بالغناء بحد أقصى (5) دقائق بمصاحبة الفريق.

  • مدة العرض لا تزيد عن 45 دقيقة يقدم خلالها عملين جماعيين + (3) أعمال غناء فردي من بداية العرض حتى نهايته وفي حالة زيادة المدة المقررة يتم خصم من الدرجات.

  • تلتزم كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بتقديم نشرة معلومات تفصيلية عن طبيعة الفريق المتسابق، وأسماء المشاركين، وطبيعة مشاركتهم (غناء جماعي أم فردي) تفاصيل الأعمال الفردية والجماعية (اسم المؤلف، واسم الملحن) وذلك لتوسيع قاعدة الثقافة الموسيقية لدي الشباب وذلك في نشرة لأعضاء لجنة التحكيم قبل العرض مباشرة .

  • تقدم وزارة الشباب جائزة لأفضل عمل من إبداع الشباب .

 



0
0
0
0
0
0
0