كتب- أمجد محروس

وفرت جامعة سوهاج للطلاب خدمة الاستعلام عن نتيجة الامتحانات من خلال الاتصال الهاتفي، وخصصت أرقاما لاستقبال مكالمات الطلاب.

وعبر طلاب بالجامعة عن استيائهم بسبب سوء الخدمة، مؤكدين أن الاتصال يستنفذ الكثير من الأموال في مكالمات ترواحت بين 10 و 15 دقيقة، تكلفة الدقيقة الواحدة جنيهان دون الحصول على النتيجة.

تؤكد الطالبة بكلية التربية، سيمون أشرف، أنها انتظرت خلال المكالمة 15 دقيقة ولم تحصل على نتيجتها، متسائلة «مين هيحاسبني على الفلوس دي».

واستنكر الطالب بكلية الإعلام، محمد السيد، أن تكون الجامعة هي من توفر الخدمة وتظهر بهذا الشكل السيئ، مضيفا «المفروض الجامعة تريح الطالب ولا تحمله فوق طاقته».

وظهرت مطالبات بين عدد من طلاب الجامعة لإلغاء الخدمة والانتظار حتى يتم إعلانها من الكلية، تقول ابتهال محمد «وماله يعنى لما استنى شوية النتيجة تتعلق واجيبها مش أحسن ما ادفع فلوس عالفاضي واتوتر أكتر».

رئيس الجامعة يرد

أوضح رئس الجامعة، الدكتور أحمد عزيز، أن الجامعة عقدت اتفاقية مع شركة الاتصالات لإتاحة النتيجة من خلال الاتصال، لكنهم تفاجأوا بوجود مشكلة وتم التواصل مع الشركة لحلها.

وأشار في تصريح لـ«شبابيك» إلى أنه تم تهديد الشركة بفسخ التعاقد إذا لم يتم تقديم خدمة جيدة للطلاب، مضيفا أن الشركة وعدت بحل المشكلة في أٌقرب وقت وأن مدة المكالمة لن تتجاوز 3 دقائق.

وأضاف «عزيز» أن الجامعة تحصل على 40 قرشا مقابل كل دقيقة، ويتم وضع المبلغ الذي يتم تحصيله في ميزانية اتحاد الطلاب لتنفيذ الأنشطة والفعاليات.



1
0
0
0
0
0
1