افتتحت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الخميس، مكتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا «TICO» لتفعيل دور البحث العلمي وربطه بالصناعة.

وقال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور شريف صدقي، إن المكتب يعد النواة الأولى لأحد محاور مدينة زويل الرئيسية، ويهدف إلى ربط البحوث العلمية بالسوق وتطبيقها عملياً.

وأضاف أنه الرؤية الرئيسية للراحل أحمد زويل، العمل على مواكبة كل جديد في العلم الحديث.

وذكر أن المدينة استطاعت أن تحقق عدد من براءات الاختراع والبحوث العلمية المسجلة بمجلات عالمية وإقليمية ودولية.

وأعلن «صدقي» أن ما يميز مكتب التايكو في مدينة زويل عن باقي الجامعات في مصر هو توافق الأهداف ووجود براءات الاختراع الدولية التي أسست على أحدث أساليب البحث العلمي مما يسهل عملية ترخيص وتسويق البحوث.

من جانبه قال المشرف العام على مكاتب التايكو «TICO»، محمد الليثي، إنهم يمتلكون 42 مكتبا على مستوى الجمهورية أغلبها في القاهرة.

وذكر أن تواجده بمدينة زويل يؤكد دورهم الداعم للبحث العلمي وضرورة ربطه بالمراحل التطبيقية.

وأضاف أن دورهم مُنصب على تطويع نتائج الأبحاث والدراسات والابتكارات إلى جهات التطبيق في النطاق الجغرافي كاسبقية أولى وفي نطاق الدولة من خلال شبكة الربط بين المكاتب المختلفة من خلال أكاديمية البحث العلمي.

يشار إلى أن مكتب ال «TICO» من المكاتب المتخصصة في مجال البحث العلمي على مستوى العالم، ويعمل على تفعيل دور البحث العلمي وربطه بالصناعة ودعم الثقة بينهما لحل المشاكـل بنـاء على طلب الصناعـة والرؤية القومية.

 ويدعم المكتب دور الجامعات والمراكز البحثية ومراكز البحوث والتطوير في معرفة متطلبات الصناعة والشركات الإنتاجية والقطاعات التنموية للعمل على حل المشاكل الصناعية وتنمية وتطوير التكنولوجيا.






 




0
0
0
0
0
0
0