يحتفل العالم في الـ21 من فبراير كل عام، باليوم العالمي للطالب المصري؛ تخليدا لذكرى أحداث كوبري عباس الثانية عام 1946، والتي خرجت من جامعة القاهرة؛ بعد وضوح عدم رغبة الإنجليز في الجلاء عن مصر.

تواصل «شبابيك» مع عدد من رؤساء الاتحادات بالجامعات المصرية؛ لمعرفة خطتهم ودورهم في هذا اليوم.

مفيش خطة

اليوم العالمي للطالب المصري لم يكن في حسبان رؤساء اتحادات عدد من الجامعات. رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، شادي محمد، قال إن الاتحاد لا يمتلك خطة أنشطة خاصة بهذا اليوم، لكن الاتحاد برأي شادي يركز على المهرجانات الكبرى وأشار إلى الاهتمام بالمهرجانات الخاصة بالأسر والجوالة.

أما رئيس اتحاد جامعة أسيوط، رفيق محمد رفيق، لم يكن يعلم بتاريخ يوم الطالب المصري.

ولم يضع اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي، أي أنشطة أو مظاهر احتفال باليوم العالمي للطالب المصري، في أجندة أعماله خلال الترم الثاني، حسبما ذكر رئيس الاتحاد، مؤمن كامل.

جامعة دمنهور

كشف رئيس اتحاد طلاب جامعة دمنهور، أحمد حماد، عن تنظيم حفلا بمشاركة فريق الكورال والموسيقى بالجامعة؛ احتفالا بيوم الطالب المصري، كما يتضمن الحفل فقرات فنية من الشعر والغناء الفردي.

ووجه رئيس اتحاد الطلاب رسالة للطلاب قائلا: «جايين لخدمتكم».

جامعة أسوان

أوضح رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان، عمر فيصل، أن الاتحاد سينظم ندوة؛ احتفالا بيوم الطالب المصري؛ تستعرض تاريخ الحركات الطلابية منذ نضالها ضد الإنجليز وحتى الآن.

تخطيط ومناقشة

اتحاد جامعة الزقازيق لم يكن يعلم بالحدث الأهم في تاريخ الحركات الطلابية، إلا أن رئيس الاتحاد، محمد جعفر، دعا أعضاء مجلس الاتحاد لاجتماع طارئ لوضع خطة لهذا اليوم.

أما رئيس اتحاد جامعة كفر الشيخ، إيمان كلبوش، فوعدت باجتماع مماثل، بعد عودتها من الجامعة الأمريكية، حيث تشارك في أحد المؤتمرات.



0
0
0
0
0
0
0