عرض رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، محمد الشلق، أهم ما أنجزه الاتحاد منذ الإعلان عن تعيينه في نهاية نوفمبر الماضي، وحتى مطلع الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الثاني.

شبابيك تواصل مع رئيس الاتحاد ليتحدث معه عن أبرز المشاكل التي واجهتهم وما الذي قدمه منذ توليه المنصب لطلاب الجامعة؟.

مشاكل المدينة الجامعية

يعتبر الشلق، أن مشاكل المدينة الجامعية، تعد محور اهتمام الاتحاد، وما يعانيه الطالب المغترب في جامعة طنطا كثير.

وأوضح أن من ضمن المشاكل ظهور مباني آيلة للسقوط وهما مبنى « ج،دال، هاء»، الأمر الذي دفع الاتحادللمطالبة بتشكيل لجنة هندسية برئاسة عميد كلية الهندسة لحل المشكلة، حفاظًا على الطلاب.

ونقل الطلاب إلى أماكن أخرى كبدائل حتى يتم حل المشكلة، وعن تدكس الطلاب بمبنى «سيجر وآداب القديم»، وفر الاتحاد بالتواصل مع إدارة الجامعة أماكن أخرى في مستشفى  النادي وكلية الهندسة وسبرباي.

كما شُكلت لجنة مكون من مجلس الاتحاد وبعض الطلاب في المدن الجامعية للاستماع لمشاكل طلاب المدن والتي تمثلت في: «المواصلات فالمدينة بسيجر يصعب الوصول إليها من سبرباي، وعدم تحمل زيادة مصاريف المدينة، وعدم توافر الغذاء بشكل مناسب».

وأعلن الاتحاد عن توفير أربعة «بصات»، في مواعيد مختلفة لنقل الطلاب و طلب لخفض المصاريف، مع توفير مطعم في مدينة آداب القديمة.

مهرجان الجوالة

وعن المشروعات، أوضح رئيس الاتحاد، أنه تم تنظيم مهرجان كشفي رقم 13 لجوالي وجولات جامعة طنطا، قائلًا: «هو الأهم حتى الآن ضمن خطة الاتحاد وشارك فيه 11 كلية من الجامعة».

كما كشف الشلق لـ«شباببيك»، عن أنشطة وندوات من المقرر تنظيمها الفترة المقبلة بعد الاتفاق عليها بمجلس الاتحاد، ومنها:

- يوم الشعوب بمشاركة طلاب من دول مختلفة لتبادل الثقافات من خلال الوفود المشاركة.

- المهرجان الشتوي في المسرح، وعادة ما ينظم في مسرح آداب القديمة، لكن من المقرر إقامته هذا العام في مركز المؤتمرات، بدعم من الجامعة.

واطلق الاتحاد هاشتاج #اعرف_حقك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لتعريف الطلاب بحقوقهم والأماكن التي يجهلها الكثير في الجامعة مثل نادي الجامعة وغيره.

الأسر الطلابية والأنشطة

رئيس الاتحاد أشار إلى أن الأسر أغلبها لم يسجل، ومن المقرر التسجيل خلال الأيام القادمة، وتعمل تحت إشراف الاتحاد لحين الانتهاء من تسجيلها.

ممثل طلاب ذوي الإعاقة

وبسؤاله عن ممثل الطلاب من ذي الإعاقة بالجامعة، فأعلن أنه لا يوجد إلى الآن ممثل لهم داخل مجلس الاتحاد، لكن من المقرر أن تشارك جامعة طنطا في اسبوع شباب متحدي الإعاقة المقرر تنظيمة في جامعة المنيا قريبا.

ووعد رئيس الاتحاد بحل مشكلة الطفطف في مجمع الكليات بسبرباي، كما سيسعى لعمل «برجولات» يستظل بها الطلاب ويجلسون تحتها.

اقرأ المزيد

تفاصيل استعداد جامعة المنيا لأسبوع شباب «متحدي الإعاقة»

تفتتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برعاية رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدي الإعاقة تحت شعار (بالتحدي نستطيع)..


0
0
0
0
0
0
0