رئيس التحرير أحمد متولي
 8 عادات تخلصك من التوتر وضغط العمل

8 عادات تخلصك من التوتر وضغط العمل

إذا كان النزول للعمل يوميا والإحتكاك بالشارع والمواصلات يفقدك الكثير من طاقتك ويجعلك اكثر عرضة للضيق والاكتئاب، اتبع هذه النصائح فهي بمثابة الضغط على زر "refresh"، لكي تتغلب على المزاج السيء وتستعيد نشاطك وحيويتك.

 تمرينات التنفس العميق

إذا انتابتك حالة المزاج السيئ قد يكون السبب الضغوط والتوتر، لذلك يمكنك التغلب على ذلك باليوغا وتمرينات  التنفس العميق الذي يبعث الهدوء والطمأنينة، ويمنع إطلاق هرمونات الضغوط والإجهاد، إذا لم يكن لديك وقت لحضور جلسة كاملة "لليوغا" يمكنك التنفس العميق البطيء بهدوء وطمأنينة،وحينها سيتبخر الإكتئاب والهم.

11149456_767310826717253_632686412054249300_n

المشي إذا عجزت عن التخلص من الإنفعال "امشي"، حاول أن تتحرك وأن تقوم بعملية الشهيق والزفير بصورة جيدة، فتلك العملية تقلل من حدة الانفعال وتقلل التوتر والغضب.

walking-shoes-530

استغل عطورك ضع عطرك المفضل على منضدة السرير، ورش منه عندما يرن المنبه على ظهري يديك واستنشق عبير يومك الجديد بنشاط، ولا يقتصر نجاح هذه الطريقة على النساء، بل إنها تنجح لدى الرجال أيضاً.

wear-perfume

أعد أكلة تحبها

الطعام يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، فقط تجنب الإمتناع عن الطعام لفترات طويلة من اليوم ثم تناول وجبة كبيرة قبل النوم. وهناك العديد من الأطعمة التى تحسن من مزاجك مثل جميع أنواع السلطات، والمشروبات الطازجة، الفواكه، والشوكولاتة، ولا تنسى إعداد الوجبة المفضلة لديك.

cooking-1

ابتعد قليلا

أفضل شيء لتغيير المزاج، الإبتعاد قليلا عن كل شيء يسبب لك التوتر، فإذا تعرضت لموقف جعلك على وشك الإنفجار  فغادر الغرفة فورا إذا وجدت نفسك تشعر بالإستياء أو الحزن بسبب توقع أو انتظار حدوث شيئا ما أكثر من اللازم فحاول أن تصرف نفسك عن التفكير به قدر الإمكان أهم شيئ تصرف تفسك عن التفكير فيه قدر الإمكان.

cunoastere

الاستماع إلى الموسيقى

الاستماع إلى شيء تحبه من الأمور التي تجعل مزاجك يتحسن سواء كان ما تحب سماعه شئ ديني، أو موسيقى، فإنها تساعد الإنسان على التخلص من الطاقة السلبية واستبدالها بطاقة إيجابية.

Benefits-Of-Listening-Music

لا تحبس دموعك

تخلص من متاعبك بالدموع، فلا تكبت مشاعرك بداخلك لأن هذا قد يعرضك إلى مشاكل من نوع آخر وأهمها المشاكل الصحية، اضافة إلى أنك في كل الأحوال ستخرج مشاعرك السلبية تلك بأي شكل آخر مثل العصبية أو في شكل عنف ضد أولادك.

Tears

 خذ حماما دافئا

عندما تشعر بالحزن أو بالإرهاق النفسي، احرص على الإستحمام، فيساعدك ذلك على التخلص من المزاج السيئ لأنه يعد بمثابة تنظيف للنفس وليس للجسد فقط.

p3 600_3-600SFW

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل