أعلن رئيس قطاع التعليم العام والمشرع على امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، عن عدم اختلاف نظام امتحان الثانوية العامة قائلًا «نفس مواصفات العام الماضي ستطبق العام الجاري على الطلاب داخل اللجان».

وقال حجازي، عند وجود سبب قهري يجعل الطلاب غير قادرين على إتمام امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، القانون يسمح لهم دخول الدور الثاني بنفس درجات الدور الأول، بعكس طالب التخلف الذي يدخل امتحانات الدور الثاني بـ50% من إجمالي درجات المادة. 

وأكد رئيس قطاع امتحانات الثانوية العامة، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، أن امتحانات الطلاب على نظام البوكليت الذي اعتمدته الوزارة العام الماضي.

وأوضح حجازي في وقت سابق لـ«شبابيك»، أن كل ما يهم الأسر هو حصول الطالب على درجات مرتفعة بغض النظر تعلم أم لا، مؤكدا أنه كلما اعتمد الطالب على مجموع الثانوية العامة للالتحاق بالجامعة، سيظل الصراع قائم من تسريب وغش ودروس خصوصية.

وطالب رئيس قطاع التعليم، بضرورة إيجاد آليات جديدة لدخول الجامعة، وأن تتولى جهات خارجية تقييم الطالب وليس الجهة التي علمته، مشيرًا إلى أن موضوع المؤتمر المتعلق بأساليب تقييم الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات، مثل امتحانات الـ«Act»، يتفق مع رؤية الوزارة 2030 التي تهدف إتاحة تعليم للجميع بجودة عالية ودون تفرقة.




1
1
-2
1
0
0
0