استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا من طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، حول خطة المعهد خلال الفترة المقبلة.

وأشار التقرير إلى استعداد المعهد لاطلاق حملة «انت مراية نفسك» بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، تبدأ المرحلة الأولى من الحملة خلال الأسبوع القادم، ولمدة شهر بجامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط.

تهدف الحملة لنشر الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي وتعريفه بحقوقه وواجباته، وصفات الطالب المثالى ودوره فى بناء المجتمع من خلال توزيع «الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي»، وإقامة مسابقات إبداعية بين الطلاب فى المجالات التى يتضمنها الميثاق.

كما أشار التقرير إلى مشاركة المعهد بملتقى المبادرات الشبابية للجامعات والمعاهد المصرية والذي تعقده جامعة المنصورة خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ بهدف عرض المبادرات والمشروعات الشبابية القابلة للتطبيق لخدمة الشباب.

وأوضح التقرير بدء التصفيات النهائية داخل الجامعات للتأهيل للاشتراك بمسابقة «إبداع» التي تقيمها وزارة الشباب، وتحديد الفرق الممثلة للجامعات بالمسابقة.

وقال مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، إن المسابقة  تشترط تحقيق المشاركين مركز متقدم على مستوى جامعاتهم خاصة مع زيادة عدد الطلاب المشاركين بالأنشطة الابداعية داخل الجامعات لـ 40 ألف طالب.




0
0
0
0
0
0
0