منصة «إدراك» و«رواق» تقدمان هذا الشهر مجموعة من الكورسات الأونلاين في تخصصات مختلفة والشرح باللغة العربية.

هذه الكورسات تضم مجالات مثل اللغة الإنجليزية ومهارات التعليم وإدارة الأعمال والمشروعات الصغيرة والتكنولوجيا والعلوم الصحية؛ والميزة أن الشرح بسيط وبلغة مفهومة للجميع.

كورسات اللغة الإنجليزية

هل تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية ولكن لا تعرف من أين تبدأ أو كيف مع كثرة المواد التعليمية الموجودة على الإنترنت والتي ربما تصيبك بالكثير من الإحباط؟

هذا الكورس سيحل لك المشكلة تماما، ففيه ستتعلم اللغة من الصفر واستراتجيات التعلم التي تجعلك لا تنس ما درسته بمجرد إنهاء الكورس.

يبدأ الكورس في 15 مارس ويستمر حتى 15 أبريل.

هل تريد أن تفهم وتتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة؟ هذا الكور سيركز على هاتين المهارتين الأساستين، فستتعلم النطق الصحيح للغة واللهجات السليمة التي تمكنك من فهم اللغة خلال الاستماع إليها والتحدث بها دون صعوبة.

يبدأ الكورس في 18 مارس، وهو متاح بمنصة رواق للتعليم الأونلاين.

هل يتطلب عملك أو دراستك الكتابة باللغة الإنجليزية؟ في هذا الكورس ستتعلم أساسيات الكتابة السليمة باللغة والمهارات والأدوات التي تصل بك لأسلوب محترف يمكنك من العمل أو الدراسة بالخارج.

يبدأ الكورس في 2 مارس.

كورسات مهارات التعلم

هل تجد صعوبة في مذاكرة المواد المختلفة؟ في كورس «أنماط التعلم» ستعرف أن لكل منا أسلوب خاص به يجب أن يكتشفه أولا حتى يستطيع المذاكرة واستيعاب المعلومات بسهولة.

ستتعلم هنا كيف تكتشف أسلوب التعلم الذي سينجح معك ونقاط القوة لهذا الأسلوب وكيف تستغله في مذاكرة نافعة.

يبدأ الكورس في 4 مارس وهو متاح بمنصة رواق للتعليم الأونلاين.

هذا الكورس مخصص لمن يعملون في مجال البحث العلمي، فهو يتناول برامج «Mendeley» التي تعمل على توثيق المراجع الخاصة بالأبحاث بطريقة سهلة وميسرة.

يبدأ الكورس في 1 مارس.

العمل الحر

فرص العمل لم تعد مقصورة على الوظائف الروتينية، فبإمكانيات بسيطة للغاية لا تتعدى وصلة إنترنت على جهاز الكومبيوتر، تستطيع أن تبدأ في العمل الحر «الفريلانس» وتضمن لنفسك دخلا جيدا بعيد عن تعقيدات الوظيفة.

وحتى تحقق هذا الغرض ففي هذا الكورس ستتعلم المهارات والخطوات اللازمة لتبدأ العمل الحر، وكيف تبحث عن فرصة عمل في هذا المجال الواسع وكيف تصل إلى العملاء.

يبدأ الكورس في 12 مارس، وهو متاح بمنصة إدراك للتعليم الأونلاين.

ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة

أساسيات إدارة الأعمال

هل تريد أن تبدأ في مشروعك الخاص أو تعمل في مجال إدارة الأعمال والمشروعات؟

في كورس «أساسيات إدارة الأعمال» الذي تقدمه منصة رواق، ستتعلم أساسيات هذا العلم وكيف تبدأ مشروعا صغيرا أو متناهي الصغر وعوامل نجاح أي مشروع والتعامل مع المنافسين وكيفية الحصول على التمويل.

يبدأ الكورس في 3 مارس.

البحث التسويقي يعني دراسة السوق جيدا وفهم احتياجات العميل وآراءه ولماذا يقرر أن يتعامل مع شركة دون أخرى وكيف تتغلب على المنافسين الذين يقدمون المنتج نفسه للعميل؟ وهي الأشياء التي ستتعلمها في هذا الكورس المقدم من منصة رواق للتعليم الأونلاين.

يبدأ الكورس في 1 مارس.

في هذا الكورس ستتعلم قاعدة «التاءات الخمس» التي تهدف إلى تنظيم وتطوير بيئة العمل للحصول على أعلى إنتاجية ولأقل إهدار للموارد.

هذا الكورس مفيد لمن يعملون في مجال الإدارة أو المشروعات الصغيرة.

يبدأ الكورس في 19 مارس.

العلوم الصحية

جميعنا معرضون لأن نتواجد في مواقف خطيرة بها مصابين أو أشخاص يحتاجون إلى الإسعاف الفوري.

ولهذا تقدم منصة «رواق» كورس الخاص بالمبادئ الاساسية للإسعافات الأولية التي تمكنك من التعامل في المواقف الصعبة لحين حضور فريق الإسعاف الطبي.

يبدأ الكورس في 7 مارس.

التكونولجيا والبرمجة

إذا كنت تعمل في مجال يتعلق بالمنتجات التكنولوجية والبرمجية، فهذا الكورس يتناول المهارات اللازمة ليخرج هذا المنتج في أفضل صورة ويلبي احتياجات العميل ويستطيع المنافسة في السوق.

ستتعلم في الكورس مهام وسير عمل مدير المنتجات الناجح، وفهم احتياجات المستهلك، ووضع رؤية لإنجاح المنتج؛ إضافة إلى نقد المنتجات ومعرفة نقاط قوتها وضعفها.

يبدأ الكورس في 6 مارس بمنصة إدراك لتعليم الحر.



1
2
0
0
0
0
1