ستجد الكثير من كورسات اللغة الإنجليزية في المواقع المتخصصة بالتعليم الأونلاين؛ لكن إذا كنت تبحث عن مادة مبسطة تناسب جميع المستويات والمهارات، سنرشح لك في هذا التقرير الكورسات المتاحة لشهر مارس.

هذه الكورسات متنوعة بين المواد التعليمية التي تشرح الإنجليزية باللغة العربية، والكورسات الخاصة بمهارات الاستماع والكتابة وتبسيط قواعد اللغة، وإتقان التحدث بها في بيئة العمل، إضافة إلى مهارات الترجمة.

كورسات باللغة العربية للمبتدئين

هل تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ أو كيف؟ مع كثرة المواد التعليمية الموجودة على الإنترنت والتي ربما تصيبك بالكثير من الإحباط؟

هذا الكورس سيحل لك المشكلة تماما، ففيه ستتعلم اللغة من الصفر واستراتجيات التعلم التي تجعلك لا تنس ما درسته بمجرد إنهاء الكورس.

يبدأ الكورس في 15 مارس ويستمر حتى 15 أبريل.

 هذا الكورس سيركز على هاتين المهارتين الأساستين، فستتعلم النطق الصحيح للغة والهجات السليمة التي تمكنك من فهم اللغة خلال الاستماع إليها والتحدث بها دون صعوبة.

يبدأ الكورس في 18 مارس، وهو متاح بمنصة رواق للتعليم الأونلاين.

هل يتطلب عملك أو دراستك الكتابة باللغة الإنجليزية؟ في هذا الكورس ستتعلم أساسيات الكتابة السليمة باللغة والمهارات والأدوات التي تصل بك لأسلوب محترف يمكنك من العمل أو الدراسة بالخارج.

يبدأ الكورس في 2 مارس.

كورسات الترجمة


 

هذا الكورس  سيبسط لك مبادئ الترجمة من الصفر؛ فستتعرف خلاله على أنواع الترجمة وطبيعة عمل المترجم والخطوات التي يجب آدائها حتى يخرج العمل سليمًا وخاليا من الأخطاء.

يبدأ الكورس في 19 مارس وهو مقدم من منصة «Future Learn» للتعليم الأونلاين.

كورسات قواعد اللغة الإنجليزية


 

المهارة التي يسعى كل متعلم للغة أن يتقنها هي النطق الصحيح لمخارج حروف اللغة الإنجليزية وأصواتها، والتخلص من آثار اللغة الأم عند الحديث بالإنجليزية.

وكل هذا ستتعلمه في كورس «Tricky American English Pronunciation» الذي ستكتسب خلاله أيضا اللهجة الأمريكية السليمة.

الكورس مقدم من منصة «كورسيرا» للتعليم الأونلاين ويبدأ في 12 مارس.


 

قد تجد بعض الصعوبة في دراسة اللغة الإنجليزية بسبب قواعد الـ«Grammar» الكثيرة والمتشابهة والتي تشعرك بالحيرة.

ولهذا تقدم منصة «كورسيرا» هذا الكورس الذي يبسط قواعد اللغة ويشرح الفروق بينهما واستخدام كل منها في التطبيق العملي.

يبدأ الكورس في 5 مارس.


 

في هذا الكورس لن تشعر بالصعوبة وأنت تدرس قواعد اللغة أو الـ«Grammar» فهو مخصص ليذكرك بقواعد اللغة البسيطة والأساسية وكيفية تطبيقها في الممارسة العملية وخصوصًا الكتابة.

 الكورس مقدم من منصة كورسيرا للتعليم الأونلاين ويصبح متاحا ابتداء من 5 مارس.

كورسات لغة إنجليزية للدراسة بالخارج


 

الدراسة بالخارج تتطلب الكثير الواجبات مثل الأبحاث والملخصات لكتابتها باللغة الإنجليزية؛ وهذا لا يكفي معه أن تتعلم اللغة جيدا فقط، ولكن أن تدرس الكتابة الأكاديمية السليمة حتى لا تواجه أي صعوبة خلال دراستك؛ وهو الشيء الذي ستتعلمه في كورس « An Intermediate Guide to Writing in English for University Study».

الكورس مقدم من منصة «Future Learn» للتعليم الأونلاين ويبدأ في 5 مارس.


 

الدراسة باللغة الإنجليزية تعني أنه لابد من تنمية مهارة الاستماع وفهم اللغة جيدا خلال المحاضرات، حتى تستطيع استيعاب المعلومة جيدًا ومتابعة دروسك.

وفي هذا الكورس ستتعلم كيف تفهم المحاضرة جيدا باللغة والإنجليزية وتسجل الملاحظات الهامة ثم كيف تجري نقاش بالإنجليزية بنفسك.

يبدأ الكورس في 5 مارس.

الكورس يركز على مهارتين هما البحث والكتابة باللغة الإنجليزية؛ وهو مخصص لمن يعملون أو يدرسون في مجالات تتعلق بالبحث والكتابة.

فتتعلم فيه كيف تبحث عن المعلومة جيد ثم تصيغها بأسلوب سليم.

الكورس مقدم من منصة «Edx» للتعليم الأونلاين ويبدأ في 12 مارس.

اللغة الإنجليزية للتطور الوظيفي


 

يقدم الكورس الأدوات والمهارات اللازمة لتتعلم كتابة إيميلات رسمية باللغة الإنجليزية، من المفردات اللغوية والقواعد والأسلوب وطريقة بناء إيميل من حيث المقدمة والمتن والخاتمة؛ إضافة إلى دراسة العديد من الإيميلات وتحلل أسلوبها جيدا لتتعلم منها.

ولهذا كله يساعدك الكورس على تحسين مهارات اللغة الإنجليزية ككل.

يصبح الكورس متاحًا بمنصة للتعليم الأونلاين ابتداء من 26 فبراير.


 

في هذا الكورس لن تتعلم كيف تتحدث وتتعامل باللغة الإنجليزية بأسلوب مهني فقط، ولكن ستكتسب العديد من المفردات اللغوية ومهارات الفهم والقراءة وتعلم نبرات الصوت التي تؤدي لمعاني مختلفة، حتى تسطيع في النهاية أن تتعامل بلغة تناسب ببيئة العمل.

الكورس يصبح متاحا بمنصة «كورسيرا» ابتداء من 26 فبراير.


 

ستتعلم هنا المفردات والتراكيب اللغوية التي تمكنك كيف تبحث عن الوظيقة وتقدم إليها وتجتاز المقابلة الشخصية، وبناء الكارير الخاص بك في بيئة عمل عالمية؛ هذا الكورس مخصص لمن يريدون البحث عن وظيفة سواء في السوق العالمية أو الشركات المالتيناشيونال.

تصبح مواد الكورس متاحة بمنصة «كورسيبرا» ابتداء من 26 فبراير.



0
2
0
0
0
0
0