علق عميد كلية الطب جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبد الخالق، على مصير رئيس اتحاد الجامعة السابق وطالب الامتياز، أدهم قدري، بعد إدراج اسمه على قوائم الإرهاب.

وقال في تصريح لشبابيك، اليوم الإثنين، إن مجلس الكلية أعد مذكرة تفصيلية عن الطلاب بعد قرار الإدراج على قوائم الإرهاب، وتم رفعها لرئيس الجامعة لاتخاذ الإجراء المناسب تجاه الطالب.

وأضاف «عبد الخالق» أن مجلس الكلية لم يتخذ أي قرار تجاه الطالب وترك الأمر لرئيس الجامعة، موضحا «الموضوع هيسند للسلطة المختصة التي يراها رئيس الجامعة وهي اللي هتاخد القرار وفق القانون».

وكان رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عزيز، قد صرح لشبابيك قبل ذلك، أنه سيتم وقف الطالب عن سنة الامتياز لحين الفصل بشكل نهائي في حكم إدراجه على قوائم الإرهاب.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار إدراج 3 رؤساء اتحادات طلابية سابقة على قوائم الإرهاب، من ينهم نائب رئيس اتحاد طلاب مصر عمرو الحلو.

وأقرت محكمة الجنايات إدراج الأسماء التالية على قوائم الإرهاب:

رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا السابق، ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر عمرو محمد ربيع محمد الحلو.

رئيس اتحاد جامعة سوهاج السابق، أدهم قدري مطاوع.

 الأمين العام لحركة طلاب مصر القوية، عمرو أحمد فهمي خطاب، بكلية الهندسة جامعة عين شمس.

نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، معاذ نجاح منصور الشرقاوي.

كما أدرجت المحكمة على القائمة كلا من: أحمد عبدالمنعم أبو الفتوح، محمد جمال حشمت، حسام الدين الشاذلي، السيد محمود عزت، إبراهيم منير مصطفى، هاني هاشم يوسف، حسين يوسف محمود، محمد سيد سويدان، ضياء المغازي، مها سالم عزام، لطفى السيد محمد، معاذ منصور الشاذلي.

ويترتب على هذا القرار منع المذكورين من السفر والتحفظ على ممتلكاتهم، وفقدانهم شرط حسين السير والسلوك.



0
0
0
0
0
0
0