نظمت الجمعية العلمية لاتحاد طلاب الصيدلة «epsf» بجامعة المنصورة، حملة للتبرع بالدم في ساحة الكلية، اليوم الثلاثاء، والتي من المقرر أن تستمر لغد الأربعاء.

شملت الحملة تعريف الطلاب بفوائد التبرع بالدم التي تشمل جانب صحي وجانب اجتماعي ودينيومن بين الفوائد تجديد الدم في الجسم، وأن التبرع بكيس دم واحد يستطيع إنقاذ ثلاثة الأشخاص، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بأنواع فصائل الدم.

وأوضحت مسئولة التسويق بالجمعية العلمية، يلدز علي، أنه يتم تنظيم هذه الحملة كل عام على مستوى 33 جامعة في نفس التوقيت لإمداد بنك الدم بعدد من الأكياس، لافتة إلى أنه تعتبر الجمعية العلمية من أكبر الموردين للدم على مستوى جامعات مصر، وحصول مكتب الاتحاد المصري على عدد من التكريمات في هذا المجال.

وأشارت إلي أن الهدف الأساسي للحملة هذا العام ليس مجرد التبرع بالدم بل عمل توعية تهدف لتعزيز مفهوم التبرع وتكوين شبكة للمتبرعين على مستوى الجمهورية، موضحة أنه تم تدشين أجندة الكترونية مدرج فيها بيانات المتبرعين لتقوم بتنبيه كل متبرع بالميعاد الدوري للتبرع من جديد، وذلك بإرسال رساله للرجال كل ثلاثة أشهر، وللنساء كل أربعة أشهر.

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، تأسس عام 1982 وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وليس لها أي توجه ديني أو سياسي.

يتكون من مجموعة لجان تهدف إلى توعية المجتمع بأهم الأمراض فيه للحد منها وتطوير المهنة، ومن أهم إنجازاته دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بتحقيق أكبر عدد لقياسات السكر لأكثر من 8600 شخص في يوم واحد عام 2013.





 



0
0
0
0
0
0
0