كتب- خالد مصطفى

على مدار يومين، استضافت جامعة عين شمس عددا من المراكز والشركات في الملتقى السنوي للتدريب والتأهيل لسوق العمل، وصل عددها 20 مركزا و28 شركة.

كان إقبال الطلاب على المراكز والشركات كبيرا، بهدف التعرف على الخدمات والدورات التي يقدمونها.

خُصص لكل مركز وشركة ركن يقف فيه ممثل المركز ليستعرض الدورات والخدمات للطلاب المقبلين عليه، ومعظمها بمقابل مادي وليست مجانية، وبعض المؤسسات تقدم خدماتها بأسعار مدعومة ومخفضة للطلاب، ويسجل الطلاب الراغبون في الحصول على الدورات أسمائهم لدى هذه المراكز.

ما الذي قدمه الملتقى للطلاب؟

مركز الشباب والرياضة

قال مسئول التوظيف بمركز الشباب والرياضة، أحمد جلال، إن المركز يقدم دورات تدريبية في كافة المجالات الحياتية، والتأهيلية مثل كيفية عمل cv، وإعداد مشروع، وتخطي المقابلات الشخصية فى العمل، وعرض المهارات الشخصية.

وأكد أنه يتم تحديد المستوى المهني من خلال ورش العمل، والتركيز على نقاط القوة لدى الفرد ودعمها وتحويل نقاط الضعف لتحديات وكيفية مواجهتها، كما يقدم كورسات خاصة بالتكنولوجيا والبرمجة وبرامج المحاسبات المالية مجانا للطلاب والخرجين.

ونوه «جلال» إلى وجود برامج توظيف للشباب سواء الخرجين أو الطلاب، ويتم عمل تنسيق بين الشركات والطلاب أو الخريجين فى كافة المجالات.

كنتونيو أكاديمي

في مركز كنتونيو أكاديمي، يقدم منحة من جامعة عين شمس بمبلغ 200 جنيه، لبعض الكورسات مثل english وICDL وHR، كما يحصل الطالب على شهادة معتمدة من المركز، ويتم تأهيل الطالب من خلال الكورسات إلى سوق العمل.

وقال مسئول العلاقات العامة بمركز الاستشارات والتدريب، مصطفي الجارحي، إن المركز يقدم دورات مختلفة فى جميع المجالات مثل تعلم اللغة الانجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، ويحصل بعد كل مستوى.

وأشار إلى أنه يتم تقديم دورات اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية وذلك بسعر رمزي.

مصر للسياحة

أكدت مدير إدارة التدريب بمركز مصر للسياحة، غادة منير، أنه يتم تدريب الطلاب خلال ثلاث شهور يحصل من خلالهم على شهادة معتمدة من مصر والسياحة، وذلك بمبلغ 300 جنيه.

وأضافت أن المجال يخدم الطلاب على مستوى كافة الكليات، وذلك بالتطبيق العملى داخل المركز.

مصر للطيران

أما ممثل مركز مصر للطياران، وليد فاروق، فقال إن المركز يساهم فى تدريب الطلاب فى مجال السياحة والفندقة والطيران، وذلك بسعر رمزي، بهدف تأهيلهم لسوق العمل.

حملة مش قولون عصبي

وقدم ممثلو حملة «مش قولون عصبي» نشاطا توعويا للطلاب عن القولون العصبي والوقاية منه وعلاجه.

وقالت منسقة الحملة، نديم محمود، إن معظم الشعب المصري يعاني من القولون العصبي وإن هدف الحملة توعية طلاب الجامعة بمخاطر المرض، وأضرارة على الإنسان، وكيفية معرفة المرض حتى لا يصل إلى سرطان القولون العصبي.

شركة انترتيكل

وأوضج ممثل شركة انترتيكل، أحمد عبده، أن الهدف من الشركة هو تقديم كورسات تخصصية في مجال الجودة، والتي تأهل الطلاب لسوق العمل، وذلك بسعر رمزي للطالب.

يذكر أن المتلقى نظمة مركز تسويق الخدمات الجامعية بجامعة عين شمس، بهدف تدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل، بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال اليومين 26 و27 فبراير.



0
0
0
0
0
0
0