طالب رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال أبو المجد، عمداء الكليات بعقد مجموعة من النداوات التوعوية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين عن طرق مكافحة الفساد الإداري والمالي، ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

كما طالب اتحاد طلاب الجامعة بتنظيم ندوات عن ممارسة الحقوق السياسية والمشاركة في الانتخابات، ومسابقات تهدف إلي زيادة الوعي ضد الفساد، وتنظيم مسابقات عن أفضل لوحة معبرة لمكافحة الفساد، أو عمل أدبي أو مسرحي يعالج المشكلة ويطرح حلولاً لها.

ووجه «أبو المجد» أعضاء مجلس الجامعة بتشكيل لجنة لإعداد كتيب عن ميثاق الطالب الجامعي، مشيرًا إلى أهمية رفع الوعي لدى الطلاب بخطورة الفساد وأهمية مكافحته من خلال نشر الميثاق الأخلاقي للطلاب.

كما قرر رئيس الجامعة إنشاء مجلس إدارة لجنة جامعة المنيا لأخلاقيات البحث العلمي ليكون ميثاقاً ومرجعًا ومرشدًا لأعضاء هيئة التدريس لنجاح المؤسسات الجامعية، ويتكون أعضاء اللجنة من عدد من أساتذة كليات طب الأسنان والحقوق والآداب والطب والهندسة والزراعة والعلوم.

كما أعلن المجلس إصدار أول مجلة علمية دولية لكلية الصيدلة، موضحاً أن المجلة العلمية تمتلك رقم إيداع دولي وأبحاثها لها رقم خاص ببنك المعرفة المصري، ومحكميها علماء أجانب ودوليين، ولها معامل تأثير عالميا.



0
0
0
0
0
0
0