وجه رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبد الباري، بإعداد وتجهيز كل مباني الجامعة وتوفير كافة الخدمات المقدمة للطلاب لتتناسب مع ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية من ذوي الإعاقة الذي نظمته كلية الآداب مع الإدارة العامة لرعاية الشباب.وكلف رئيس الجامعة مدير عام رعاية الشباب، محمد سمير، بإعداد مقترح لعرضه على المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء إدارة رياضية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

ووعد «عبد الباري» بدراسة كافة المشاكل والصعوبات التي واجهت الطلاب في أسبوع شباب الجامعات الذي استضافته جامعة المنيا من الملابس والتغذية ومشقة السفر والعمل على حلها وتجنبها في المرات القادمة.

  وقام د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق بتكريم

وكرمت الجامعة وفد متحدي الإعاقة من طلبة وطالبات ومشرفين، المشاركين فى أسبوع شباب الجامعات لمتحدى الإعاقة الأول فى مصر الذي نظمته جامعة المنيا بعنوان «بالتحدي نستطيع».

جاءت أسماء الطلاب الفائزين:

محمد عمر خيري وأحمد رضوان علي رضوان، الفائزان بالمركز الأول في المجال العلمي في دوري المعلومات العلمية وكأس المركز الاول في النشاط العلمي.

فريق الجوالة الفائز بدرع الجوالة الأول ودرع المشاركة العام وهم ؛ عبد الحي عبد الستار وأسماء سالم السيد والطالب محمد أحمد سعيد أحمد والطالب محمد حسين السيد بإشراف محمد الشاعر وسامح العوضي وأحمد الخطيب باتحاد كلية التكنولوجيا.

الطالب عبد الحي عبد الستار الفائز بالمركز الثالث في الفنون التشكيلية بلوحة تعبر عن الصم والبكم.

الطالب أحمد علاء بكلية الآداب الفائز بالمركز الثالث في العزف المنفرد.

فريق كرة الجرس الحاصل علي المركز الثالث المكون من عبد الفتاح يسري ومحمود يونس قطب ومصعب محمد صبري ومحمد سعيد فهمي وأحمد عبد المنعم وأحمد رمضان السيد.

الطالب محمد عمر محمد خيري الفائز بالمركز الثالث في مسابقة الطالب المثالي.

الطالبة خديجة محمد ابراهيم الفائزة بالمركز الثالث في بحث قدمته عن الإعاقة.

الطالبة مروة حسن إبراهيم الحاصلة علي ذهبية في رفع الأثقال وزن 50 كجم  وميدالية برونزية مركز ثالث في الرمح.

سلمى سالم مصطفي الحاصلة علي المركز الثالث 400 متر عدو.

نرمين علي حسن الحاصلة علي المركز الثالث في تنس الطاولة.

شعبان حسن شعبان وعبد المنعم عبد العال الحاصلان علي المركز الثالث في رفع الأثقال.

محمد علي عبد المنعم الحاصل علي المركز الثاني 100 متر عدو.

حضر حفل التكريم كل من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبد الحكيم نور الدين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة مرفت عسكر، عميد كلية الآداب، الدكتور عماد مخيمر، وعدد من أعضاء هيئة التدريس واتحاد الطلاب ورعاية الشباب والطلاب.





 




0
0
0
0
0
0
0