رئيس التحرير أحمد متولي
 مفجأة.. «دودة» أكل طلاب المنوفية من خارج المطعم (مستند)

مفجأة.. «دودة» أكل طلاب المنوفية من خارج المطعم (مستند)

شكلت جامعة المنوفية لجنة فنية من أساتذة كليات الزراعة والاقتصاد المنزلي والطب البيطري لمراجعة دائرة المتابعة والتقييم للإشراف على فرز الخضروات والمواد الغذائية الموردة للمدينة الجامعية.

جاء تشكيل هذه اللجنة بعد واقعة عثور الطلاب على «دودة» في أحد الوجبات.

تقرير اللجنة

تضمن تقرير اللجنة أن «الدودة» التي عثر عليها أحد الطلاب في وجبة «البسلة» أتت من مصدر خارجي لأنها ليست من النوع الذي يصيب بذور البسلة والجذر مع ملاحظة أن الوجبة خالية تمام من الطماطم الطازجة.

اللجنة تشكلت من أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة المتفرغ بكلية الاقتصاد المنزلي، الدكتور محمد مصطفى السيد، وأستاذ قسم الحشرات الاقتصادية والحيوان الزراعي، الدكتور محمد الأمين سويلم، الأستاذ بكلية الاقتصاد المنزلي، الدكتور خالد علي.

معاقبة العاملين بالجامعة

على الرغم أن التقرير قال إن الدودة أتت من مصدر خارجي، لكن رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولي قرر «استبعاد مدير عام المدن الجامعية من منصبه وتوقيع عقوبة اللوم عليه، إنهاء ندب مدير مطعم المدينة الجامعية وخصم 20 يوما، مجازاة مدير إدارة التغذية بخصم 10 أيام، خصم 30 يوما من أعضاء لجنة فرز الخضار المورد للمدينة الجامعية، خصم 15 يوما من مشرفي التغذية، خصم 15 يوما لأخصائي الإسكان».

 

تقرير لجنة مراجعة وجبات طلاب المنوفية 

 

تعليق رئيس الجامعة على التقرير

علق رئيس الجامعة في تصريح لـ«شبابيك» على معاقبة العاملين بالمدينة وصدور تقرير اللجنة الفنية.

وقال: «انتهت التحقيقات إلى وجود إهمال وتقصير وعدم تواجد البعض المفروض تواجدهم، وإذا كانت هذه الدودة ليست من النوع الذي لا يوجد في البسلة فهذا لا ينفي وجودها كما شهد بذلك عدد من الطلاب».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.