يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار وزارة التعليم العالي اليوم السبت، الموافق 3 مارس 2018، والتي شملت جولة للوزير في جامعة أسوان، ومؤسسة مجدي يعقوب لعلاج القلب، وتعليق مستشار الوزير للجامعات الخاصة عن «دود وعقارب» بطعام المدن الجامعية.

الوزير يزور جامعة أسوان

افتتح وزير التعليم العالي وابحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، خلال زيارته لجامعة أسوان عددًا من الوحدات بمستشفى أسوان الجامعي.

وشملت الزيارة افتتاح وحدة الغسيل الكلوي، والرنين المغناطيسي، وطب الأسنان، إضافة إلى افتتاح عدد (9) غرف عمليات تعمل بنظام الكبسولة الواحدة بالمستشفى.

وقال وزير التعليم العالي إن وحدة الكلى بمستشفي أسوان الجامعي تمثل طفرة طبية كبيرة لمرضى الكلى.

وتضم  الوحدة  56 سرير وماكينة غسيل كلوى، إضافة إلى قسم الكل القديم بالمستشفي الجامعي الذي يعد أكبر مستشفي بالمحافظة.

كما أكد عبد الغفار على أهمية تقديم الدعم  لجامعة أسوان لاستكمال مسيرة التطوير في المجال الطبي، وتحقيق طفرة إنشائية تنموية علمية بالجامعة.

وفي سياق متصل، تفقد الوزير الإنشاءات بمستشفى الباطنة التي من المقرر افتتاحها العام الجاري، وكذا وحدة العناية المركزة، ووحدة قسطرة القلب، والكبسولات الجراحية١، بالإضافة إلى قسم الأطفال.

مستشار وزير التعليم والإخوان

اتهم مستشار وزير التعليم العالي بالجامعات الخاصة، الدكتور الشوادفي منصور، جماعة الإخوان بفبركة الأخبار الخاصة بوجود «دود وعقارب»، بطعام طلاب المدن الجامعية في أسيوط والمنوفية.

وقال في مقال منشور بموقع «أخبار اليوم»، «صحيح اللي اختشوا ماتوا فعلا..؛ قال ايه الطلبة وجدوا عقارب وتعابين وسحالي وحشرات وصراصير وديدان صاحية بتجري في وجباتهم (عقرب صاحي) في طبق الفول المدمس في احدي مدن الطلبة بجامعة اسيوط وديدان في البسلة المطبوخة بالمنوفية».

الوزير في مؤسسة مجدي يعقوب

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، مؤسسة مجدي يعقوب؛ لعلاج أمراض القلب بأسوان.

وشملت جولة الوزير مبنى المعهد وغرف العمليات والاستقبال وقسم الأشعة المقطعية وغرف العناية المركزة.

وأشاد الوزير خلال الزيارة بالرعاية الصحية الفائقة التي تقدمها المؤسسة للمرضى.

وأكد عبد الغفار، على دعم الوزارة الكامل لجهود  المؤسسة في علاج أمراض القلب لغير القادرين وتوفير كافة الإمكانات لمستشفى أسوان الجامعي لتقديم خدمة صحية متميزة للمرضى في أسوان وخارجها.

اقرأ المزيد

بالصور.. وزير التعليم العالي يزور مؤسسة مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار،  مؤسسة مجدي يعقوب  لعلاج أمراض القلب بأسوان..



0
0
0
0
0
0
0