قال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد عزازي، إن مصر تعيش مرحلة فارقة يجب تكاتف جميع قوى الشعب والمجتمع المدني والجامعات المصرية بجوارها ضد الإرهاب الخسيس.

وأوضح  عزازي، أن الجامعة تحتضن مؤسسات الدولة وتتعامل معها من منطلق مبدا الشراكة الذي يحقق الاستقرار والتنمية للمجتمع، موضحًا مشاركة كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في المبادرة القومية لتعليم التكنولوجيا (Next Technology Leader ).

والمبادرة مقدمة من رئيس الجمهورية، وتحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وتقدمت الجامعة ممثلة في كلية تكنولوجيا المعلومات، وتم قبولها للانضمام للمبادرة.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا هي الجامعة الخاصة الوحيدة بين خمس عشرة جامعة حكومية مشاركة في المبادرة.

وتهدف هذه المبادرة إلى تدريب شباب الخريجين على أحدث التكنولوجيا المتقدمة، تحت إشراف الدكتور هاني محمد محيي الدين، ومحمد حرب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ المزيد

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تكرم عددا من شباب الإعلاميين (صور)

كرمت إدارة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عددا من شباب الإعلاميين اليوم الأحد، ضمن فاعليات ندوة «تجارب مهنية وإبداعية»..

الجامعة والتربية العسكرية

لمدة أسبوعين  اختضنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فاعليات دورة التربية العسكرية النظري والعملي المطبقة حديثًا على طلاب الجامعات الخاصة والأهلية كمادة إجبارية، بمشاركة 1700 طالبًا من 3 جامعات، هي مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأهرام الكندية، وجامعة النيل.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الدفاع الشعبي والعسكري، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وطبقا لأحكام القانون رقم 46 لسنة 1973، حيث تقرر إدراج مادة التربية العسكرية ضمن المنهج الدراسي للطلبة الذكور المصريين، بجميع الجامعات الخاصة والأهلية، بدءًا من العام الجامعي الماضي.

ونص البروتوكول علي عدم اعتماد معادلة شهادات التخرج للطلاب من المجلس الأعلي للجامعات دون اجتياز مادة التربية العسكرية، علي أن يؤديها الطالب -قبل تخرجه- في أي عام خلال سنواته الدراسية بالجامعة.

من جانبها أعلنت الدكتورة ياسمين الكاشف، منسق جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للتربية العسكرية، تشكيل لجان عمل تطوعية من طلاب الفرق الدراسية المختلفة من كليات الجامعة.

وانحصرت مهام الطلاب في القيام بمهام استقبال الطلاب، والرد على تساؤلاتهم، وتسجيل بيانات الحضور.

كما أوحت الكاشف أن الجامعة تسعى لغرس معاني الولاء والانتماء والعمل التطوعي، وتشجيع المبادرات الطلابية الهادفة إلى خدمة المجتمع.

اقرأ المزيد

الملحق الثقافي في السعودية يزور طب الأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

زار مدير الأشراف الدراسي بالملحقية الثقافية السعودية، سامي بن محمد، كلية طب وجراحة الفم والأسنان– جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اليوم الإثنين..

ورش العمل للتغلب على المشاكل

تعقد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ورشة عمل لعمداء الكليات برئاسة الدكتور محمد العزازى، رئيس الجامعة، بشكل دوري لعرض أهم المشكلات بالعام الدراسى وكيفية التغلب عليها.

وكان من بين هذه المشكلات الإرشاد الأكاديمى وتنفيذ المشروع الجديد الخاص بتقديم المادة التعليمية من خلال التعليم التفاعلى الرقمى، وضرورة استحداثه فى كل كليات الجامعة بعد تطبيقه في 5 كليات فقط حتى الآن.

من جانبه، أكد الدكتور محمد العزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن النظام الجديد يقوم على أن دور النشر العالمية تضع المادة العلمية بصورة تفاعلية على الإنترنت، والجامعة تسدد عن كل طالب يستفيد من هذه المادة العلمية، التى تم تجهيزها بصورة تفاعلية وبسيطة.

ويوضح عزازي أن الورش تضمن مناقشة المشكلات التي قابلت المرشدين الأكاديميين بالعام الدراسي الماضي، وتطبيق النظام الإلكتروني الخاص بالإرشاد، الذي استحدثته الجامعة منذ أكثر من 3 سنوات.

اقرأ المزيد

ورش عمل لعمداء كليات جامعة مصر لمناقشة المشكلات وآليات التطوير

عقدت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ورشة عمل لعمداء الكليات برئاسة الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة.



0
0
0
0
0
0
0