أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار وزير، فتح باب التقدم لبرنامج علماء الجيل القادم- الدفعة السادسة والتي أطلق عليها أسم العالم المصري مجدى يعقوب.

ومن المقرر فتح باب التقدم من 4 مارس الجاري وحتى 20 مايو 2018، والمنح موجهة لخدمة أهداف رؤية مصر للتنمية واستراتيجية الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، ايمانا من الدولة بأهمية البحث العلمي كقاطرة للتنمية وأساس تقدم ورقى الأمم، بحسب نص بيان أكاديمية البحث العلمي.

ومن جانبه قال رئيس الأكاديمية، الدكتور محمود صقر، إنه طبقا لخطة الأكاديمية والتمويل المخصص من وزارة الاستثمار سيتم منح 170 طالب من أوائل الخريجين على مستوى الجامعات المصرية دفعة 2013 وما بعدها- على أساس تنافسى من بين المتقدمين فى المجالات المعلن عنها.

وكشف عن إعلان أسماء الفائزين في 26 يوليو 2018، كما تبلغ التكلفة الاجمالية للمنح 18 مليون جنيه، وتشمل المنحة مكافأة شهرية لمدة 30 شهر قيمتها ألفان حنيه شهريا و47 ألف جنيه لتغطية نفقات البحث والتدريب، وتبلغ القيمة الاجمالية لكل منحة حوالى 107 ألف جنيه.

وأضاف صقر، أن مجالات تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة  وتهدف إلى المساهمة في بناء قاعدة علمية قوية في العلوم الأساسية وعلوم الصدارة والعلوم البينية وسد الفجوة التكنولوجية وتوفير متطلبات سوق العمل واحتياجات الصناعة الوطنية.

وفى سياق متصل صرحت الدكتور ميريت رستم مديرة برنامج علماء الجيل القادم بأكاديمية البحث العلمى أن الشروط والمزايا وطريقة التقدم للمنح متاحة على موقع أكاديمية البحث العلمي من هنا.




0
1
0
0
0
0
0