رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد تحليل «العقرب».. جامعة أسيوط: لن نتهم أحدا لحين الانتهاء من التحقيقات

بعد تحليل «العقرب».. جامعة أسيوط: لن نتهم أحدا لحين الانتهاء من التحقيقات

أكد نائب رئيس جامعة أسيوط، الدكتور محمد بعد اللطيف، أن تقرير معمل كلية العلوم بعد تحليل «عقرب الفول» الذي عثرت عليه طالبات المدينة الجامعية رجّح وضع العقرب ميتا في الفول.

وأشار في تصريح لـ«شبابيك«، اليوم الإثنين، إلى أن الجامعة مستمرة في التحقيق في واقعة «العقرب» مع العاملين بمطعم المدينة والمشرفين على التغذية والطالبات.

وأضاف «عبد اللطيف» أن الجامعة لا تتهم أي طرف بافتعال الواقعة لعدم انتهاء التحقيقات.

وكشف التقرير أن «العقرب موجود فوق سطح الفول وليس منغمسا، بالإضافة إلى وجود الأطراف والزوائد كاملة للعقرب والجسم كاملا فى وضعه الطبيعي بدون قطع أو تشقق أو انكماش، أي أن حالة العقرب سليمة تماما، بالإضافة لوجود الجليد أو الغطاء الخارجي Cuticlc للعقرب سليم تماما بدون أي تشققات».

عقب الواقعة، كان حديث رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبده جعيص، يحمل تشكيكا في رواية العثور على العقرب داخل الفول، وتسائل: «عندما أخذت الطالبة طبق الفول كان من المفترض أن ترى العقرب قبل وضع الإضافات عليه من طماطم وبصل وغيرها من الإضافات التى ظهرت بالصور».

وقررت الجامعة وقف توزيع وجبة الفول المدمس بالمدن الجامعية، وإنهاء ندب مدير الإدارة العامة للتغذية بالمدن الجامعية، ونقل اثنين من المشرفين الدائمين وعاملين آخرين بالمدينة الجامعية إلى إدارات أخرى بالجامعة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.