تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا حول المنح المقدمة من الجانب الروسي للعام الدراسى 2018/2019 للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في جميع التخصصات.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد لتقديم المستندات للحصول على هذه المنح هو 10 مارس الجاري، ويتم التسجيل على البريد الإلكترونى الرسمي الروسي من هنا.

و تسلم المستندات المطلوبة بالإدارة العامة للبعثات يوم الأحد الموافق 11 مارس، ويشترط في المتقدم للحصول على هذه المنح أن يكون مصري الجنسية، كما لا تتحمل البعثات أي نفقات لمنح البكالوريوس والماجستير.

وأفاد التقرير أن شروط التقدم للحصول على منح الدكتوراه أن يكون المتقدم من معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات والمعاهد والهيئات والمراكز البحثية المصرية، وألا يزيد سنه عن 32 عاماً في 1 سبتمبر 2018، وألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين، وألا يكون قد مضى على تسجيله للدكتوراه أكثر من عام ونصف في أول سبتمبر 2018، وأن يجتاز لـ  67 درجة في IBT  أو 5.5 درجات في اختبار IELTS.

لمزيد من المعلومات هنا.

وأوضح التقرير التزام الجانب الروسي براتب شهري لطلبة الدكتوراه قدره 6000 روبل «ما لم يحدد الجانب المانح مبلغ آخر»، الإعفاء من المصروفات الدراسية ومصروفات التسجيل، إلا في بعض المجالات والتخصصات منها «الفنون والموسيقى»، ولا تشمل المنحة نفقات السفر ذهابا وعودة.

ويتحمل الجانب المصري ممثلا في الإدارة العامة للبعثات بالوزارة استكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الروسي لمرشحى الدكتوراه، ولا يتحمل أي نفقات للأسرة طبقًا لقرار اللجنة التنفيذية للبعثات.

 



0
0
0
0
0
0
0