يقدم شبابيك نشرة أخبار وزارة التعليم العالي اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018.

وزير التعليم العالي يستقبل سفير النمسا

استقبل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الثلاثاء، سفير النمسا بالقاهرة، جورج شتيلفريد، في إطار دعم علاقات التعاون العلمي بين مصر والنمسا.

وأكد الوزير، على عمق علاقات التعاون التي تربط مصر والنمسا خاصة في المجالات التعليمية والثقافية، مطالبا بمزيد من التعاون من خلال توفير المنح الدرسية والمهمات العلمية والبرامج البحثية المشتركة في المجالات ذات الأولوية.

وزارة التعليم العالي تدعو الطلاب لتنفيذ مشروعات التخرج حول ترشيد استهلاك المياه

قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، إنه تم التأكيد على رؤساء الجامعات؛ لحث الطلاب على تنفيد مشاريع تخرجهم حول التوعية بترشيد استهلاك المياه.

وأكد عبدالغفار، أنه تم مخاطبة رؤساء الجامعات المصرية، والمعاهد التي تخضع لإشراف وزارة التعليم العالي في هذا الصدد.

اعتماد نتيجة المرحلة الأولى من برنامج مبادرة التعليم العالي

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرا حول اعتماد نتيجة المرحلة الأولى من مبادرة الوزارة لمنح الدراسات العليا للمهنيين المصريين، الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأضاف التقرير أنه تم قبول عدد 139 عضوا مقسما على النحو التالى: 50 أبحاث ما بعد الدكتوراه،  13 ماجستير بالولايات المتحدة الأمريكية، 7 رسائل ماجستير بالجامعة الأمريكية بالقاهرة و69 تدريب فصل دراسي، وذلك بعد الانتهاء من جميع مراحل التقييم وفحص المقترحات البحثية للمتقدمين من خلال المحكمين.



0
0
0
0
0
0
0