يقدم شبابيك نشرة أخبار وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء 7 مارس 2018.

وزير التعليم العالي يستقبل السفير البريطاني

استقبل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الأربعاء، السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسون.

وبحث الجانبان سبل دعم علاقات التعاون العلمي المشترك بين الجامعات المصرية والإنجليزية، والاستفادة من الخبرات المشتركة، وكذلك إنشاء فروع للجامعات البريطانية ذات المستويات المتقدمة في التصنيف العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التعليم العالي: النواب يوافق على قانون المستشفيات الجامعية

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، الموافقة النهائية لمجلس النواب على مشروع قانون تنظيم المستشفيات الجامعية.

وينص مشروع القانون على استمرار مجالس إدارة المستشفيات الجامعية بتشكيلها القائم وقت صدور هذا القانون، في ممارسة الاختصاصات المنصوص عليها إلى حين صدور اللائحة التنفيذية، ويصدر وزير التعليم العالي بناء على اقتراح المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وبعد أخذ رأي المجلس الأعلى للجامعات اللائحة التنفيذية لمشروع القانون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل به، وتحدد اللائحة إجراءات وشروط ومتطلبات إنشاء المستشفيات الجامعية الجديدة ونظام العمل بها.

التعليم العالي: النواب يوافق على قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، موافقة مجلس النواب في جلسته يوم الإثنين الماضي، على مشروع قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد الوزير على أن القانون يمثل قفزة حقيقية في منظومة البحث العلمي، ويدعم دور الجامعات والمراكز البحثية بما يجعلها قادرة على خدمة الاقتصاد القومي من خلال إدارة مخرجات البحث العلمي وتسويقها لتحقق مردودًا اقتصاديًّا يعود بالنفع على المجتمع المصري.



0
0
0
0
0
0
0