بعدة طعنات من سلاح أبيض وطلق رصاصي حي، انتهت حياة طالب جامعة بنها محمد عبدالعزيز، بسبب عملية بيع اونلاين على موقع «أوليكس».

«شبابيك» يروي تفاصيل القصة وحكاية قتل طالب الفرقة الثانية قسم اتصالات بكلية هندسة شبرا، بعد تورط اثنين من زملائه بحسب التحريات الشرطية، وكم كان بحوزته من مال قبل مصرعه أثناء عملية استلام جهاز لاب توب؟

جامعة بنها ومتابعة القضية

رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، أمر بتكليف لجنة قانونية من الجامعة بمتابعة التحقيقات التي تتم حاليا في واقعة مقتل الطالب محمد عبد العزيز.

وأوضحت الجامعة أن ما وصل إليها أن الطالب لقي حتفه أثناء محاولة شراء لاب توب عبر موقع أوليكس.

وكلف رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد يوسف القاضي، اللجنة القانونية بكلية هندسة شبرا، برفع قضية تعويض على موقع «أوليكس»، بعد تعرض طالب للقتل بسبب الموقع.

وقال رئيس الجامعة لـ«شبابيك»، إنه وجه دعوة لأسرة الطالب لتكريمهم في احتفالية عيد الأم المقبلة بالجامعة.

وأعلن القاضي عن مساهمة الجامعة بمبلغ مالي يقدم لأسرة الطالب خلال التكريم، كواجب مواسة لذوي الفقيد.

عميد كلية هندسة شبرا

أوضح عميد كلية هندسة شبرا جامعة بنها، الدكتور رجب مجاهد، عن بدء محاضرات غدًا الأحد الموافق 11 مارس الجاري بالوقوف دقيقة حداد على روح الطالب محمد عبدالعزيز.

ويقدم وفد من الكلية على رأسه العميد والوكلاء واتحاد الطلاب، واجب العزاء في الفقيد، الإثنين 12 مارس الجاري.

الشئون القانونية بهندسة شبرا

حكى مسئول الشئون القانونية، بكلية هندسة شبرا، ناصر ناجي، لـ«شبابيك» عن سقوط الطالب ضحية لفخ النصب عليه عبر موقع «أوليكس» للبيع والشراء أونلاين.

وقال ناجي، إن التقرير المبدئي لحالة الطالب أثبت تعرضه للطعن في البطن 6 طعنات، وضربه بالرصاص، وإلقائه في حي النزهة بجوار منطقة مساكن شيراتون.

وقال مسئول الشئون القانونية إنه تواصل مع والد الطالب لمعرفة تفاصيل عن الواقعة وهل أخبر والده أنه ذاهب لشراء «لاب توب» أم لا، إلا أن إجابة والده كانت مقتضبة: «ابني الوحيد مات غدر وكان معاه 25 ألف جنيه».

تحريات الشرطة

ونشر موقع الوطن، تحريات المباحث، حول واقعة قتل الطالب محمد عبد العزيز، والذي أوضح أن المتهمين بقتل الطالب، هما: «أحمد. م. م وصديقه حسين. ع. م».

وذكرت التحريات أن الطالبان نفذا الجريمة بعد أن استدرجوا المجني عليه إلى منطقة مساكن الشيرتون بزعم أن لديه جهاز الكمبيوتر الذي كان يبحث عنه الضحية لشرائه.

وأضافت التحريات، أن المتهمان استغلا الأسلحة البيضاء في التخلص من المجني عليه الذي بدأ في مقاومتهما عندما اكتشف أنه وقع في فخ نصبه المتهمين.

جاء ذلك بعد أن وجد المجني عليه إعلان بيع جهاز «لاب توب» على موقع التسوق الإلكتروني الشهير «أوليكس»، ليتواصل مع واضعي الإعلان لشرائه، قبل أن يستدرجاه إلى مكان مهجور ثم قتله من أجل سرقته.

اتحاد الطلاب يطالب بمقاطعة olx

اتحاد طلاب الجامعة نعى الطالب قائلًا: «بكل أسى وحزن تلقينا خبر وفاة الطالب محمد عبدالعزيز، اثر جريمة بشعة ارتكبها معدومي الإنسانية».

وحمل اتحاد طلاب جامعة بنها في بيانه المسئولية إلى تطبيق «olx» الذي يتناسى سياسة حماية مستخدميه، علما بأن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها فقد تكررت من قبل ولم تتخذ ادارة التطبيق أي إجراء.

ويطالب اتحاد طلاب جامعة بنها برفع دعوي قضائية تجاه هذا التطبيق، مع سرعة القصاص من قاتلي محمد وإعدام قاتليه.

كما دعا الاتحاد جميع الطلاب بمقاطعة التعامل بالبيع والشراء من التطبيق لحين تعديل سياساته لحماية المستخدمين.




0
1
0
0
0
10
6