نظمت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، أول مهرجان رياضي ترفيهي للرياضات غير التقليدية على مستوى الجامعات المصرية.

الفاعليات نظمها اتحاد طلاب جامعة عين شمس بساحة الحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فتحي الشرقاوي، ورئيس قطاع المشاركة الرياضية بالاتحاد الرياضي بالجامعات المصرية، هشام الجيوشي.

وشهد فاعليات المهرجان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،عبد الناصر سنجاب، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،نظمي عبد الحميد، وأمين عام الجامعة، سمير عبد الناصر.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فتحي الشرقاوي إن جامعة عين شمس تحرص على دعم كافة الأنشطة الطلابية سواء كانت ثقافية أو فنية أو رياضية أو ترفيهية.

وأكد أن دعم الأنشطة يتيح  مجالات متنوعة تلبي اهتمامات قطاع عريض من الطلاب وتسهم في خلق شخصية متوازنة تجمع بين الحياة العلمية والحياة العملية.

وأضاف أن اتحاد طلاب الجامعة نجح في إدخال أشكال جديدة من الأنشطة تجمع بين أكثر من مجال، قائلًا: «جامعة عين شمس سباقة دائما في مختلف الأنشطة الطلابية ولها ريادة واضحة في هذا المجال».

بينما أعلن هشام الجيوشي عن خطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية والتب تركز في المرحلة الحالية على إدخال الرياضات غير التقليدية التي تستوعب شريحة عريضة من طلاب الجامعات البالغ عددهم 3 مليون طالب علي مستوي الجمهورية منهم 6 آلاف طالب فقط يشاركون في رياضات المنافسات.

وأوضح أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، وجه بضم قطاعات أخرى من الطلاب للمشاركة في الأنشطة الرياضية الترفيهية غير التقليديةن للوصول إلى 200 ألف طالب.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان يستمر علي مدار يومين متتاليين ويشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجمع بين الطابع الرياضي والترفيهي في وقت واحد.

ويتضمن المهرجان 6 ألعاب متنوعة من بينها: «ملاعب الصابون- ورياضة السومو- ومسابقات كرة الفقاعات».








0
0
0
0
0
0
0