يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار وزارة التعليم العالي اليوم الأحد، الموافق 11 مارس 2018، والتي استقبال وزير التعليم العالي للسفير البرتغالي،ومتابعة زيارات المعاهد الخاصة للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

رفع مصروفات فحص براءة الاختراع 10 آلاف جنيه

نشرت جريدة الوقائع المصرية الرسمية، اليوم الأحد، قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، الخاص بزيادة مصروفات فحص طلبات براءة الاختراع لتصل إلى 17 ألف جنيه عن كل طلب.

متابعة زيارات 17 معهد عالي

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقريرًا مقدمًا من مستشار الوزير للتعليم الخاص حسن محمدين، بشأن زيارته لعدد 17 معهدًا في القطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة؛ للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظامها.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الوزير، بضرورة الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل المعاهد العالية الخاصة التابعة للوزارة وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة.

بحث التعاون بين مصر والبرتغال

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بضرورة تعزيز التعاون بين مصر والبرتغال في ظل العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين، في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لمادالينا فيشر، سفيرة البرتغال بالقاهرة والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد.

برعاية وزير التعليم العالي اليونسكو تفتتح مشروعا لتمكين النساء المهمشات

افتتحت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو مشروعا لتمكين النساء المهمشات وذوي الإعاقة من الانتفاع الشامل بالمعلومات والمعرفة.

يأتي المشروع ضمن برنامج المساهمة لمنظمة اليونسكو 2016-2017، ويستمر حتى نهاية شهر مارس الجاري.

اقرأ المزيد

اليونسكو تفتتح مشروعا لتمكين النساء المهمشات وذوي الإعاقة

يهدف المشروع إلى التعريف بحقوق المرأة والفئات المهمشة وذوي الإعاقة

 




0
0
0
0
0
0
0