رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الجامعات 11-3-2018

أخبار الجامعات 11-3-2018

يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية، اليوم الأحد، الموافق 11 مارس 2018.

انتحار طالب بعين شمس

أنهى طالب بكلية الصيدلة جامعة عين شمس حياته بعدما قرر الانتحار نتيجة الضغوط الدراسية والحياتية.

نعى اتحاد طلاب الكلية زميلهم الذي وصفوه بـ«فقيد العلم»، معتبرين أن «العلم الذي كان يطلبه تحوّل الى سلاح يحمل من الضغوطات النفسية والعصبية ما لا يُطاق حَمله حتى جعلت الكثير منّا يظن أن الموت هو الملجأ والراحة من كل ذلك الإرهاق».

إنتاج تقاوي البطاطس بجامعة السادات

تفقد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حمدي عمار، معمل زراعة الأنسجة والصوب الملحقة بمعهد الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن فريق المعمل نجح في إنتاج تقاوي البطاطس باستخدام تقنيات زراعة الأنسجة النباتية.

صلاة الغائب على ضحية «أوليكس»

أدى عميد هندسة شبرا جامعة بنها، الدكتور رجب مجاهد، صلاة الغائب على طالب الفرقة الثانية قسم الاتصالات بعد قتله بسبب عملية بيع أونلاين على الموقع الإلكتروني «أوليكس».

حضر صلاة الغائب عدد من زملاء الطالب محمد عبدالعزيز، وأعضاء هيئة تدريس قسم الاتصالات بالكلية.

جامعة القاهرة

نظمت جامعة القاهرة ندوة بحضور وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ورئيس تحرير جريدة الجمهورية، عبدالرازق توفيق، ورئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، أكرم القصاص، وعدد من طلاب الجامعة، ومشايخ الأزهر الشريف.

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة تنحاز لمصر فقط؛ من أجل إيجاد وطن قوي.

جامعة المنوفية

حقق فريق كرة القدم بكلية التربية الرياضية بشبين الكوم لقب بطولة دوري الجامعة عقب تغلبه على نظيرة فريق كلية الحقوق بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد الجامعة.

جامعة بنها

نظمت رعاية الشباب بجامعة بنها، اليوم الأحد، حفلا لتنصيب رؤساء اتحاد الكليات وأمناء اللجان العليا ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة.

جامعة بدر

احتفلت جامعة بدر باليوم العالمي للمرأة، اليوم الأحد، بحضور الإذاعية هالة الحديدي كمثال للمرأة المصرية الناجحة.

وتحدثت «الحديدي» عن الدور القوي للمرأة المصرية في الإذاعة، مؤكدة أن للمرأة بصمة في المصرية منذ انطلاقها في الثلاثينات من القرن الماضي.

جامعة سوهاج

نظمت سفارة المعرفة بجامعة سوهاج، اليوم الأحد، ندوة عن آثار المحافظة، بعناون «التوعية الآثرية لطلاب الجامعة بمحافظة سوهاج»، حضر فيها أٍتاذ الآثار الدكتور فهيم فتحي.

جامعة طنطا

نظم الفريق الإعلامي بكلية الآداب جامعة طنطا، فوكس بريس، ورشة تعلم أساسيات العلاقات العامة، اليوم الأحد، ضمن فاعليات المنتدى الإعلامي الرابع والذي أطلقه الفريق في الشهر الماضي.

جامعة عين شمس

نظمت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، أول مهرجان رياضي ترفيهي للرياضات غير التقليدية على مستوى الجامعات المصرية.

جامعة بني سويف

افتتحت جامعة بني سويف فعاليات الأسبوع البيئي السادس والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية.

وتضم الفعاليات لإقامة العديد من الأنشطة المتنوعة والتي تشمل المعارض والندوات والمسابقات مثل «الأم المثالية وأجمل كلية والأبحاث البيئية للطلاب» إضافة للقوافل الطبية الشاملة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة