افتتح رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين على أبو المجد، يوم الإبداع الثاني «Creative Day2»، الذي نظمه فريق طلاب هندسة الإبداع، بجامعة المنيا  للمرة الثانية على التوالى على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية في مجال الهندسة وريادة الأعمال.

وعبر رئيس الجامعغة عن فخره وسعادته بتنظيم الحدث الذى يدل على الوعى والقدرة التى يمتلكها طلاب جامعة المنيا وطلاب كلية الهندسة، مؤكداً على مد يد الجامعة لجميع المؤسسات التي تتبنى أفكار الطلاب الإبداعية، وتسهم فى خدمتها وتقديم الدعم لها.

وتابع أبو المجد حديثه لطلاب الجامعات والمعاهد المشاركة، قائلاً: «أنتم الحاضر والمستقبل وقادرون على صنع الانجازات وتحقيق المعجزات بما تمتلكونه من إبداعات وأفكار تسهم فى دفع عجلة الإنتاج والتقدم بالوطن».

وفى نهاية الملتقى كرم رئيس الجامعة حضور الملتقى من المؤسسات والجهات الخارجية الداعمة لإبداعات الطلاب وابتكارتهم، كما افتتاح معارض الطلاب التي ضمت أكثر من 60 مشروع ابتكاري.

وتضمنت مشاريع الطلاب: «مشروع شحن عواميد الطريق من السيارات المارة، والعكاز السحرى للمكفوفين، والبوابة الإلكترونية منخفضة التكلفة وموفرة الطاقة التي تعمل بالأشعة تحت الحمرء، ونظام الإدارات باستخدام انترنت الأشياء، ونظام الرى الذكي لتوفير المياه في مصر».
















0
0
0
0
0
0
0