نشرت مجلة «فوربس» في مطلع شهر مارس الجاري، قائمتها لأكثر الشباب المصريين تأثيرًا في الوطن العربي خلال عام 2018، ممن تقل أعمارهم عن 30 سنة.

ضمت القائمة الكثير من التخصصات الفنية والرياضية وريادة الأعمال، وشملت 9 شباب مصريين تتراوح أعمارهم بين 23 و29 عام.

إليك قصة نجاح كل شاب منهم في السطور التالية:

محمد صلاح.. أسطورة كرة القدم

نتيجة بحث الصور عن محمد صلاح

لاعب فريق ليفربول، والهداف الثاني حاليًا في الدوري الإنجليزي. له دور محوري في صعود مصر لكأس العالم بروسيا 2018 بعد تسجيله 5 أهداف في التصفيات، ومعروف بنشاطه الخيري إذ أنشأ مستشفى في مسقط رأسه بقرية نجريج.

علي محمد.. منقذ ضعاف السمع

صورة ذات صلة

ابتكر «علي محمد» وسيلة جديدة تمكن ضعاف وفاقدي السمع من تصور الأصوات على شاشة خاصة أمامهم عن طريق الذكاء الإصطناعي والواقع المعزز، وأطلق عليها اسم «Vound Technology».

كلمة Vound هي مزيج من كلمتين هما sound و voice، للدلالة على المزج بين الصوت والصورة، وحاز «علي» على جوائز عديدة من شركة ميكروسوفت وإنتل وجامعة هارفارد.

مصطفى قنديل.. تطبيق حافلات

صورة ذات صلة

هو موظف سابق في شركة «كريم» لطلب سيارات الأجرة، أسس مع زميليه محمد نوح وأحمد صباح تطبيق Swvl الإلكتروني لطلب حافلة النقل «الأتوبيس»، ولديه أسطول حافلات يصل إلى 300 ناقلة.

وحكى «مصطفى» في حوار له على فضائية MBC، عن استقالته من عمله الأول في شركة «كريم»، ليبدأ مشروعه مستغلاً الحافلات السياحية الفخمة في طلبات التوصيل داخل القاهرة، بدلاً من ركنها بلا فائدة بسبب كساد السياحة في الفترة الأخيرة.

نور حمدين.. سر نجاح أوبر 

32576

موظف تنمية بشركة «أوبر» لطلب سيارات الأجرة، وصاحب إنجازات كبيرة بالشركة في خلال ثلاث سنوات، ملكت الشركة فيها عشرات الآلاف من السائقين، ووصل عدد عملائها إلى 400 عميل.

صار مديرًا للتسويق في 2014، تمكن من الحصول على عقد رعاية النادي الأهلي، وتوقيع اللاعب محمد صلاح ليكون سفيرًا لعلامة أوبر التجارية.

مصطفى أمين.. شوارع مصر بالانجليزي

نتيجة بحث الصور عن فوربس

بعد عام واحد من الثورة المصرية 2011، أسس مصطفى أمين مع شريكه محمد خيرت، موقع شوارع مصر باللغة الإنجليزية، والذي يهتم بالقضايا المصرية مثل التحرش الجنسي وقضايا الحريات والسياسة وغيرها.

أصبح شوارع مصر هو الموقع الأكثر قراءة باللغة الإنجليزية  في مصر، كما ضم موقعين آخرين هما شوارع لبنان وشوارع اللاجئين، وصار له نسخة أخرى باللغة العربية.

رامي هلالي.. القطن المصري يعود

نتيجة بحث الصور عن رامي هلالي
رامي هلالي (على اليسار) مع شريكيه

أحد مؤسسي شركة «Kotn» للملابس المصنوعة من القطن المصري المزروع في دلتا مصر، مع شريكيه ماكينزي ييتس، وبنيامين سهل.

حققت الشركة ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 37% منذ إطلاقها عام 2015، وأشادت بها مجلات الأزياء العالمية مثل GQ وElle.

طارق مولر.. مشروع ملابس ألمانيا 

نتيجة بحث الصور عن طارق مولر\

مصري ألماني، أسس موقع About You الذي يعتبر أكبر متجر إلكتروني لبيع الملابس في ألمانيا، يزوره 2 مليون مستخدم، وحقق 135 مليون يورو في نهاية 2017، ومن المتوقع مضاعفة الأرباح نهاية العام الجاري.

هيثم عاصم.. المخترع الصغير 

نتيجة بحث الصور عن ‫هيثم عاصم IBM‬‎

في 2015، أصبح هيثم عاصم المخترع الأصغر سنًا في تاريخ شركة IBM، برصيد من الإسهامات وصل إلى 25 براءة إختراع، وحصوله على 12 جائزة إبداع من الشركة، يتعلق عمله بالمدن الذكية والذكاء الإصطناعي، وهو حاليًا مدير تقني في دبلن بأيرلندا.

مصطفى حمدان.. النفايات الإلكترونية 

نتيجة بحث الصور عن ‫مصطفى حمدان recyclobekia‬‎

مؤسس شركة «ريسكلوبيكيا Recyclobekia» لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية، وهي الأولى في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط، تقع الشركة شمال القاهرة وتعيد تدور 70 % من نفايات مصر، ويجري التوسع حاليًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأت فكرة الشركة من الجامعة، حين عرض عشرون طالبًا فكرة التدوير بمسابقة إنجاز مصر وفازوا بالجائزة الأولى، كما وصلوا للمرحلة النهائية في مسابقة إبدأ مع Google، بعدها اتسعت أعمالهم وشاركوا علامات تجارية مهمة مثل «أوراكل» و«إنفوفورت»، يدير الشركة الآن مصطفى حمدان مع محمد سلام وأسامة قابيل.



1
4
1
0
0
0
0