حصلت كليتي طب الأسنان والتربية بجامعة المنيا على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وقالت الجامعة في بيان، اليوم الأربعاء، إن الكليتين حصلتا على الاعتماد بعد استيفاء كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسة والفاعلية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء.

ووصل عدد الكليات المعتمدة في جامعة المنيا إلى 7 وبرنامج، وهم «الهندسة، والعلوم، والصيدلة، والزراعة، والتربية للطفولة المبكرة، بالإضافة إلى برنامج الإرشاد السياحي،  وكليتي طب الأسنان، والتربية».

وأشار البيان إلى أن كلية السياحة والفنادق تمت زيارة المراجعين الخارجيين لها من قبل الهيئة في شهر فبراير الماضي وتنتظر نتيجة الهيئة، بالإضافة إلي تقدم كليتي الطب البشري والفنون الجميلة للاعتماد ومن المقرر زيارة الهيئة لهم خلال شهر أبريل القادم، بالإضافة إلي إرجاء 3 كليات بالجامعة لاستكمال واستيفاء بعض المعايير وهم كليات التربية النوعية والتربية الرياضية والتمريض.

وأوضح مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة المنيا، الدكتور أحمد شوقي زهران، أن قياسات الاعتماد والجودة من جانب الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والمعايير الدولية تركز على القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية، وتشمل القدرة المؤسسية التخطيط الاستراتيجي والجهاز الإداري والهيكل التنظيمي والموارد المالية وخدمة المجتمع والمشاركة المجتمعية.

وأشار إلى أن الفاعلية التعليمية هى تعتمد على المناهج والمقررات ومستوى الدراسات العليا والبحث العلمي ونسبة وعدد أعضاء هيئة التدريس الى الطلاب والتقويم المستمر للعملية التعليمية.



0
0
0
0
0
0
0