شهدت الجامعات المصرية عددا من الفعاليات والقرارات والأحداث اليوم الأربعاء 14-3-2018، وكان أبرزها:

انتحار طالبة بجامعة فاروس

لقيت طالبة بمحافظة الإسكندرية مصرعها، اليوم الأربعاء، بعدما ألقت بنفسها ممن شرفة منزلها بالطابق الـ16، لمرورها بحالة نفسية سيئة بسبب زيادة وزنها وتعثرها دراسيا.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر، بلاغا من مأمور قسم المنتزه ثان بسقوط فتاة من أعلى العقار بشارع علي بن أبى طالب في المندرة قبلي وتوفيت في الحال.

وتبين وجود جثة «د.ع.م» 19 سنة بالفرقة الأولى بكلية اللغات والترجمة بجامعة فاروس بالطريق العام أمام العقار محل البلاغ ترتدي كامل ملابسها وبمناظرتها تبين إصابتها بكسور وجروح بمختلف أنحاء الجسم.

وبسؤال والدتها مقيمة بذات العنوان قررت بقيام ابنتها بإلقاء نفسها من شرفة الشقة بالطابق الـ16، وأضافت أنها كانت تعاني من حالة نفسية بسبب زيادة وزنها وضعف مستواها الدراسي، ولَم تتهم أحدا بالتسبب في وفاتها.

مؤتمر دعم السيسي بالأزهر

نظمت كلية التجارة جامعة الأزهر مؤتمرا حشدت فيه الطلاب لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

دوري برمجة بالفيوم

انطلقت فعاليات دوري البرمجة في جامعة الفيوم بهدف بناء قدرات الطلاب في مجال تطوير البرمجيات، والذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات.

يقام الدوري لأول مرة، ودعت الكلية الطلاب لبذل الجهد لتحقيق أقصى استفادة في المنافسة مع زملائهم.

ومن المقرر أن ينتهي الدوري بنهاية الفصل الدراسي الثاني، بمشاركة طلاب الفرق الأربع.

وترشح الكلية الفريق الفائز بنهاية الدوري للمشاركة فى مسابقة البرمجيات الدولية «ACM ، ECPC».

ندورة بيت العيلة بكفر الشيخ

نظمت جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة لبيت العائلة المصرية تحت عنوان «الخطاب الديني ومواجهة التطرف والإرهاب».

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور ماجد القمري، على أهمية دور الخطاب الديني و نشر الفكر الصحيح وإبعاد الناس عن المعتقدات الخاطئة، لافتا إلى أن المسئولية على المؤسسات الدينية كبيرة لمواجهة كل هذه الأفكار والتطرف.

اعتماد كليتين بالمنيا

حصلت كليتي طب الأسنان والتربية بجامعة المنيا على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وقالت الجامعة في بيان، اليوم الأربعاء، إن الكليتين حصلتا على الاعتماد بعد استيفاء كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسة والفاعلية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء.

معسكر كشافة بالمنصورة

نظمت لجنة الجوالة والخدمة العامة باتحاد طلاب جامعة المنصورة، معسكرا كشفيا لإعداد وتدريب جوالة كليات الجامعة، خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس، بالمخيم الكشفي الدائم.

وأوضح أمين لجنة الجوالة باتحاد الجامعة، صبري مكية، أن هدف المعسكر هو تدريب الجوالين والجوالات القدامى وتطوير مهاراتهم وتدريب وتعليم الطلاب الجدد على مهارات وفنون حياة الخلاء.

إصدار كتاب عالمي بعين شمس

احتفلت كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الأربعاء، بإطلاق أول كتاب عالمي بعنوان «المظاهر الطبيعية وأشكال السطح في مصر»، من تأليف الأستاذ بقسم الجغرافيا بالكلية، نبيل امبابي.

واعتبر مؤلف الكتاب أن هذا الإصدار يعد أكبر تحدي لمصري يكتب عن الطبيعة الجغرافية لمصر باللغة الإنجليزية بهدف توصيل العلم إلى العالم، ودعا الطلاب والباحثين إلى ترجمة أعمالهم إلى اللغة الانجليزية كلغة مشتركة لتوصيل أبحاثهم إلى العالمية.

ترشيد المياه بالقاهرة

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة تساهم بأبحاثها وابتكاراتها في حملة ترشيد استهلاك المياه، من خلال طرح مسابقة بين طلاب الجامعة في هذا المجال، لاختيار أفضل 3 مشروعات.

وأضوح في بيان، اليوم الأربعاء، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عمرو عدلي لتنفيذ الخطة القومية لترشيد المياه، ولجنة أخري برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع الدكتورسعيد ضو تتولي  بدء تطبيق ترشيد استهلاك المياة داخل الجامعة.



0
0
0
0
0
0
0