افتتح رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين على أبو المجد، وحدة العناية المركزة والمتوسطة بقسم النساء والتوليد بمستشفى النساء الجامعي.

وتسع الوحدة إلى 20 سرير لمتابعة الحالات الحرجة وما بعد الولادة، إضافة إلى افتتاح وحدة السكر والغدد الصماء بقسم طب الأطفال.

وأوضح المجد، أن وحدة السكر والغد الصماء بقسم طب الأطفال، يسع 9 أسرة لأطفال مرضى السكر، مشيراً بأنه يلحق بالوحدة عيادة للسكر تستقبل لعدد 700 طفل من مرضى السكر بمحافظة المنيا والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى متابعته لأكثر من 300 طفل بمحافظة المنيا، هذا الى جانب احتواء الوحدة على المركز التثقيفى التعليمى للأطفال من مرضى السكر. 

وأشارت الدكتورة بسمة عبد المعز البهنساوي، الأستاذ بقسم طب الأطفال والمشرف على وحدة الغدد الصماء،  أن الوحدة تقدم خدمات تثقيفية طبية لكل مرضى السكر من الاطفال من خلال المركز التثقيفى التعليمى، مع تعريفهم بكل ما يتعلق بهذا المرض، لمنع حدوث أى مضاعفات لهم، بالإضافة إلى إقامة حفلات ترفيهية للاطفال لدعم الجانب النفسى لديهم، والتعاون مع جمعيات طلاب كلية الطب فى القوافل الطبية للتعريف والكشف المبكر عن أى خلل بالغدد الصماء.






0
0
0
0
0
0
0