اعتبر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن مصر لن تتقدم إلا بالتنمية الصناعية، والخطاب الديني لن يتجدد إلا بالتنمية الاقتصادية.

وقال إنه في السنوات الماضية كان حلم الخريجين هو الاتحاق بالوظيفة الحكومية ثم تطور الحلم لصبح الاتلحاق بالقطاع الخاص، لافتا إلى أن الوقت الحالي يتطلب التفكير في المشروع الخاص وتعلم آليات السوق ووضع الدراسات الخاصة بالمشاريع.

وحذر رئيس تحرير جريدة الأهرام، علاء ثابت، من الشائعات باعتبارها سلاجا لضرب الروح المعنوية للرأى العام المصرى، لافتا إلى أن وعس الشعوب وحده الذي يقرر تصديق الشائعة أو تكذيبها.

كان ذلك خلال الندوة التي استضافتها جامعة القاهرة، بعنوان «الشباب وبناء المجتمع»، اليوم الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، وعضو مجلس النواب محمد السويدي، ورئيس تحرير جريدة الأهرام الكاتب الصحفي علاء ثابت، و عضو مجلس النواب ورئيسة مراسم رئيس الجمهورية الدكتورة جهاد عامر، وعدد من عمداء الكليات المختلفة.

اقرأ المزيد

في ندوة بجامعة الإسكندرية: التوعية السياسية حق للطلاب داخل الجامعات

نظمت كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، ندوة بعنوان «تأهيل الطلاب على القيادة والتثقيف السياسي»، حاضر فيها نائب رئيس مجلس الدولة، الدكتور محمد خفاجة.


0
0
0
0
0
0
0