اعتمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار ، نتيجة الإعلان الثالث للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم (EJEP) لبرنامج التدريب لطلاب المرحلة الجامعية الأولى.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الإثنين، ترشيح عدد (32) طالباً من مختلف الجامعات المصرية الحكومية للتدريب في اليابان لمدة شهر خلال صيف 2018.

وتشمل تخصصات تدريب الطلاب: (الهندسة، واللغات اليابانية والإنجليزية، والاقتصاد، والعلوم السياسية، والتجارة، والصيدلة).

يأتى ذلك  فى إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2017-2018، والتى أعلنت فى بيان مشترك بين حكومتي مصر واليابان أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان مارس 2016.

وذكر القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، محمد صالح، أن البرنامج يعد الأول للبعثات لإيفاد طلاب بالمرحلة الجامعية الأولى من خلال المنح التي تقدمها والممولة بالكامل على نفقة البعثات.

وتهدف المنح لتأهيل طلاب الجامعات وتنمية قدراتهم التعليمية والبحثية والتدربيبة؛ لمواكبة احتياجات سوق العمل سواء على المستوى المحلى أو الإقليمي أو الدولي.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن التقدم لهذه المنح في شهر ديسمبر الماضى طبقاً لعدة شروط منها: ألا يزيد سن المتقدم عن  22 عاماً من تاريخ الإعلان، ومقيداً بالصف الثاني أوالثالث الجامعي بجامعة مصرية حكومية، وأن يكون حاصلاً على تقدير 3.2 أو جيد جداً أو 80% في الأعوام السابقة من دراسته.

 




0
0
0
0
0
0
0