نظمت إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنيا، مسابقة العروض المسرحية ذات الفصل الواحد «مينى تياترو 2018».

المسابقة تنظم خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الجارى، تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وطالب أبو المجد، بعودة النشاط المسرحي لإتاحة الفرصة للطلاب لتشجيع وتنمية مهاراتهم الإبداعية والفنية والثقافية، وخاصة في المجال المسرحى لما يمثله من أهمية في مواجهة الإفكار السلبية والمشاكل التى تواجه المجتمع مثل أفكار التطرف والإرهاب.

وأشار إلى أن المسابقة التى أعدتها إدارة الجامعة تحت عنوان «مينى تياترو» جاءت إدراكًا منها لأهمية الفن وتنمية المواهب الطلابية بالجامعة.

وشارك بالمسابقة  12 كلية من كليات الجامعة، وبدأت أولى العروض بكلية السياحة والفنادق تحت عنوان «ربع جرام» والتي تناولت المشاكل المجتمعية والتفكك الأسري.

كما تناولت مسرحية الغربة لكلية الطب البيطرى، التأثير السلبى لمواقع التواصل الاجتماعى وما يسببه من التباعد والانفصال الأسري.د

وتستكمل كليات الفنون الجميلة، والتمريض  والتربية النوعية، والعلوم، والآداب، والصيدلة، والتربية، والزراعة، والحقوق، والحاسبات والمعلومات، عروضها المسرحية حتى الثاني والعشرين من مارس الجاري.








0
0
0
0
0
0
0