كتب- عمار مجدي

أنشأت الطالبتان بكلية التجارة جامعة الأزهر، آية علاء، وفاطمة أحمد، تطبيق للهاتف المحمول يساعد في تقديم خدمات أساسية ودليلا شاملا في مجالات التعليم والصحة والصناعة، بواقع إصدار لكل مجال.

مجال التعليم

يختص الإصدار الأول من البرنامج بمجال التعليم، ويساعد الطلاب في معرفة أماكن المراكز التعليمية والكورسات وأسعارها إضافة إلى أسهل الطرق للوصول إليها.

كما يتيح البرنامج خدمة أسعار الكتب والمنح الدراسية المتاحة وعدة مواقع تعليمية وتثقيفية يستفيد منها الطلاب.

وتشمل خدمات البرنامج دليلا بأماكن المدارس والأوراق اللازمة للتسجيل.

مجال الصحة

يساعد الإصدار الثاني من البرنامج في تقديم دليل بالمستشفيات والصيدليات والعيادات الخارجية في مختلف المحافظات المصرية.

كما يقدم البرنامج أسعار ومواعيد الكشف الخاصة بكل مستشفى وعيادة، إضافة إلى خدمة الحجز بالمستشفى أو العيادة من خلال التسجيل بالبرنامج.

ويتيح البرنامج لأصحاب المشاريع الطبية مقارنة أسعار الأدوات في مختلف الأماكن، وسعرها العالمي.

مجال الصناعة

يوفر البرنامج دليلا شاملا لأصحاب المشاريع، بأماكن شراء المعدات الصناعية والمواد الخاصة بالصناعات، وإمكانية مقارنة أسعارها بالأسعار العالمية.

فكرة التطبيق

ذكرت الطالبتان أن الفكرة جاءت من خلال محاضرة لريادة الأعمال بالكلية، وعرضوها على أستاذ ريادة الأعمال بالكلية، الدكتورة منى زكريا، والتي دعمتهم معنويا، وعرضت الفكرة على المسئولين بالجامعة لتنفيذها.

وتشير آية علاء أن الطبيق لم يتم طرحه ضمن تطبيقات الأندرويد حتى الآن، ويتم العمل على تطوير الفكرة وزيادة المعلومات داخل التطبيق.

اقرأ المزيد

«يدّ» تكتب بالأوامر الصوتية ابتكار طالبات بهندسة الأزهر (فيديو)

تمكنت 4 طالبات بكلية الهندسة جامعة الأزهر من إبتكار ذراع تكتب بعض الأرقام الحسابية بالأوامر الصوتية، وسيتم تطويرها لتكتب جميع الأوامر.



0
1
0
0
0
0
0