أصدر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت قرارا إدارياً بشأن ضوابط وآليات تنظيم الدورات التدريبية المختلفة بالمراكز المتخصصة بالجامعة، لتتناسب مع قيمة وقدر وثقل جامعة القاهرة وتحقق المستهدف منها.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة أن من ضمن الضوابط، أن لايتم عقد الدورات إلا من خلال المراكز المرتبط عملها بمجالات تخصص تلك الدورات وعدم تنظيم أى ورش العمل أو أنشطة تدريبية متخصصة من خلال مراكز خارج إطار تخصص أنشطتها وعملها.

ونوه أنه في حال رغبة بعض مراكز الجامعة ذات التخصصات البينية في تنظيم دورات في تخصص معين، يجب عليها التنسيق الكامل مع المركز المتخصص في المجال موضوع الدورة مع الحصول على موافقة المركز لبرنامج الدورة.

وشملت الضوابط، أيضا ضرورة استشارة الكلية أو الوحدة العلمية المختصة عند الاستعانة بالخبراء أو المحاضرين من خارج الجامعة في مجال تخصصها، ومنع أي تعاقد مع أي جهة خارجية إلا بعد التأكد من وزنها الأكاديمي والعرض على رئيس الجامعة.

وقال الخشت، إنه تقرر إلغاء جميع التعاقدات التي لم يتم فيها اتخاذ الإجراءات القانونية والأكاديمية، مؤكداً على أن تلك الإجراءات للحرص على قيمة المستهدف من الدورات التدريبية وملاءمتها لقدر وقيمة جامعة القاهرة ومخرجاتها العلمية والأكاديمية والتدريبية.




0
0
0
0
0
0
0