شدد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام جابر، على دور الجامعة في تحفيز الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، لأداء دورهم الوطني في الاستحقاق الرئاسى القادم.

وأشار جابر خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب إلى أن الدولة تحارب الإرهاب نيابةً عن المنطقة، وتبنى وتخطط للتنمية، مؤكدًا على دعم الجامعة غير المشروط للقوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة الوطنية.

واستعرض المجلس نشاطات قطاع شئون التعليم والطلاب والجامعة من «لقاءات وندوات ومؤتمرات ومعارض، خلال الشهر الماضى وكان جزء منها ينصب على توعية الطلاب بدقة المرحلة ومسئوليتهم نحو الوطن».

وناقش المجلس توصيات لجنة المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص كلية التربية الرياضية بحيث يبدأ الاختبارات اللياقة في اليوم الثاني لانتهاء امتحان الثانوية العامة، وأن يكون مجموع اختبارات اللياقة 70% وإدخال النتائج يوميًا على الموقع الإلكتروني للكلية.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة للنظر في اللائحة المقدمة من كلية الآداب «قسم جغرافيا»، بانشاء برنامج خاص «الجيوماتكس والدراسات المساحية والبيئة»، وتشكيل لجنة لدراسة مقترح تبنى لائحة جنوب السودان «تونج»؛ لتطبيقها في جامعة تشاد.

كما أحيط المجلس باعتماد ميثاق الطالب الأخلاقي للعام الجامعي 2018، وقرارات المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص ريادة الأعمال بهدف تنمية مهارات الشباب والتأكيد على استراتيجية الدولة بالاهتمام بالاتصالات والتكنولوجيا وأن التعليم والصحة من أهم أولويات الحكومة المصرية.

كما تم مناقشة موضوع مصروفات الطلاب الوافدين، ومقترح تعميم فكرة الكتاب الالكتروني والاستعانة بكلية التجارة للإستفادة من خبرتها فى تطبيق هذه الفكرة، ووافق المجلس على رفع لائحة كلية الطب للساعات المعتمدة لاعتمادها.




0
0
0
0
0
0
0