فوائد اللوز الأخضر متعددة، فهو فاكهة مغذية وشهية ذات طعم يميل إلى الحموضة، تكثر في موسم الربيع، ولها العديد من الفوائد لصحة الجسم. تعرف عليها في هذا التقرير.

مخلل مفيد

نتيجة بحث الصور عن لوز اخضر مخلل

يدخل اللوز الأخضر في تكوين السلاطة أو المخلل لطعمه اللاذع، ولاحتوائه على العديد من المغذيات، مثل فيتاميني E وB، كما أنه مصدر لمعدني الماغنسيوم والكالسيوم، ويحتوي أيضًا على مضادات للأكسدة.

وبسبب الموسم القصير له، يمكنك تخليل اللوز الأخضر حتى تستطيع الاستمتاع به في أي وقت.

يخفض كوليسترول الدم

لاحتوائه العالي على الألياف، يساعد اللوز الأخضر على تقليل الكوليسرول في الدم، كما تنظم الألياف عملية الهضم في المعدة وتحد من الإمساك.

خفض الوزن

الدهون في اللوز الأخضر من النوع الأحادي غير المشبع، لذا لا تسبب السمنة عند تناوله، كما تساعد الألياف على الإحساس بالشبع وتقليل الشهية.

صحة البشرة

نتيجة بحث الصور عن لوز أخضر بشرة

زيت اللوز الأخضر مثل الصبار يفيد البشرة بشكل كبير، بل ينصح به الخبراء للاعتناء بجلد الأطفال بسبب المغذيات المفيدة التي يحتويها.

وبسبب احتوائه على فيتامين E مع مضادات الأكسدة، يساهم في ترطيب الجلد لفترة أطول، وتقليل علامات الشيخوخة.

تقوية القلب

اللوز الأخضر غني بحمض الفوليك الذي يحد من تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية وبالتالي يقلل من خطر إنسداداها.

كما أن مضادات الأكسدة تساعد كذلك على خفض أخطار الجلطة القلبية، لذا ينصح بتناول اللوز الأخضر من ثلاث مرات إلى أربعة في الأسبوع الواحد.

مفيد للرئتين

صورة ذات صلة

يساعد اللوز الأخضر على علاج السعال فهو مقوي ممتاز للرئتين.

مقوي للعظام

كثرة المعادن في اللوز الأخضر تجعله مقويًا للعظام ويحد من الهشاشة.

نصائح عند التناول

نتيجة بحث الصور عن لوز أخضر ترجمة

إذا كنت تعاني من حساسية ضد اللوز الأخضر، تجاه أي مكون من مكوناته، قد تشعر بأعراض مثل تقلصات البطن أو حرقة المعدة، لذا تجنب وقتها أكله.

ورغم أن اللوز الأخضر يستخدم في المخلل، على مرضى الضغط تجنب تناوله مع الملح، فقد يؤدي لاحتباس السوائل في الجسم وزيادة الضغط.




1
0
0
0
0
0
0